الأكاديمية الجهوية لجهة بني ملال خنيفرة تحتفي باليوم العالمي للمرأة


 

خبر خريبكة:

 

بمناسبة اليوم العالمي للمرأة، الذي يصادف الثامن مارس من كل سنة، نظمت الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة بني ملال-خنيفرة، يومه الاثنين 09 مارس 2020 حفلا بهيجا على شرف السيدات الأطر الإدارية، و العاملات بالأكاديمية في إطار التدبير المفوض، ترأسه السيد مصطفى السليفاني، مدير الأكاديمية الجهوية للتربية و التكوين، و نشطت فقراته رئيسة المركز الجهوي للتنشيط و الإنتاج التربوي بالأكاديمية.

و في كلمة بالمناسبة، أعرب السيد مدير الأكاديمية عن اعتزازه و فخره و امتنانه لكل نساء التربية و التكوين بالجهة على مجهوداتهن القيمة و خدماتهن الجليلة التي بذلنها من أجل الارتقاء بمنظومتنا التربوية، و انخراطهن الدائم و المتواصل في مسلسل الإصلاح الذي تشهده المنظومة. مبرزا دورهن الهام في تحقيق مؤشرات إيجابية على صعيد مختلف المجالات والمستويات. 

كما ثمن عاليا مجهودات المدرسات العاملات بأعالي الجبال و المناطق النائية، على ما يقدمنه من تضحيات جسام و نكران الذات، لتأكيد دورهن الريادي في تحديث المجتمع و تطويره.

و أضاف أن تنظيم هذا الحفل يُعد مناسبة لتجدد الأكاديمية حرصها على تفعيل مقاربة النوع و تكافؤ الفرص بما يضمن للمرأة مكانتها المميزة داخل المجتمع، و تحفيزها على المشاركة الفعالة للاضطلاع بدورها على أكمل وجه، متمنيا لنساء التربية والتكوين بالجهة المزيد من النجاح والتوفيق، و أن يعيد هذه المناسبة العالمية على المرأة المغربية بدوام السعادة و موفور الصحة و الهناء.

من جهتهن، عبرت النساء الحاضرات عن شكرهن لهذه المبادرة التي تنم عن وعي عميق بالدور الكبير الذي تلعبه النساء من أجل الارتقاء بقطاع التربية والتكوين، و النهوض بالمجتمع وتطويره، واعتبرن أن أهمية هذا الحفل تكمن في رمزيته و القيم و المعاني التي يجسدها.

و في نهاية الحفل، سلم السيد مدير الأكاديمية رسائل تهنئة وورود للمحتفى بهن من الموظفات والعاملات، و من خلالهن لكل نساء التربية و التكوين بالجهة، كعربون اعتراف و تقدير، مع أخذ صور تذكارية بالمناسبة مع المحتفى بهن.