الأكاديمية الجهوية للتربية بني ملال-خنيفرة تعقد لقاء تنسيقيا مع أطر و موظفي الشباب والرياضة


خبر خريبكة: عبد العزيز لعبايد 

شهدت قاعة الاجتماعات بمقر الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة بني ملال خنيفرة، لقاء تنسيقي مع الأطر والموظفين (العاملين سابقا بقطاع الشباب والرياضة) التابعين حاليا لقطاع التربية الوطنية.

عرف اللقاء حضور كل من رئيس قسم الشؤون التربوية، والمدير الإقليمي ببني ملال، ورئيس مصلحة الارتقاء بتدبير المؤسسات التعليمية، ورئيسة مصلحة التدبير التوقعي وإعادة الانتشار، والمفتش الجهوي التخصصي لمادة التربية البدنية والرياضة، والمكلف بالمجال الرياضي، والأطر والموظفين والأعوان العاملين بالمجال الرياضي.

و لم يفت مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين، الترحيب بالأطر والموظفين العاملين في المجال الرياضي. داعيا إياهم إلى استثمار كفاءاتهم وتجربتهم المهنية الغنية للارتقاء بمجال الرياضة بالقطاع. مؤكدا أن مجال الرياضة يعد من صميم أولويات وزارة التربية الوطنية والرياضة والتعليم الأولي، والأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين، والمديريات الإقليمية التابعة لها، باعتبار تلاميذ اليوم هم أبطال الغد، والرياضة المدرسية خزان للرياضة الوطنية. وقدم، في نفس السياق، اختصاصات الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين والمديريات الإقليمية، ومجالات اشتغالها فيما يخص المجال الرياضي.

كما أكد على كون الأكاديمية والمديريات الإقليمية التابعة لها حريصة على ضمان حقوق جميع الأطر والموظفين التابعين لها في سياق الترابط ما بين الحقوق والواجبات، واستثمار ما يمتازون به من كفاءات وخبرات ومهرات لتطوير العمل، وفق منهجية تعتمد على التدبير المتمركز حول النتائج، وتحقيق النتائج المرجوة.

و تجدر الاشارة، على أن اللقاء التنسيقي المنعقد على صعيد هذه الأكاديمية، يأتي في سياق مواصلة تفعيل مقتضيات أحكام القانون الإطار 51.17 المتعلق بمنظومة التربية والتكوين والبحث العلمي الذي يبتغي تحقيق أهداف الإنصاف والجودة والارتقاء، وتأهيل العنصر البشري، وتفعيلا للتوجيهات الرسمية الهادفة إلى النهوض بالمجال الرياضي.