الاجهزة الامنية تطيح بشبكة لترويج المخدرات الصلبة ضمنها مبحوث عنه بخريبكة


خبر خريبكة: الرباط

تمكنت عناصر الشرطة القضائية بكل من طنجة وتمارة، على ضوء معلومات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، من توقيف ثمانية أشخاص، للاشتباه في تورطهم في قضية تتعلق بالاتجار غير المشروع بالأقراص الطبية المخدرة و حيازة و ترويج المخدرات.

و أشار بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني، الأربعاء، أن مصالح الشرطة القضائية بمدينة طنجة، كانت قد أوقفت نهاية الأسبوع المنصرم، شخصين على متن سيارة خفيفة، أحدهما موظف شرطة في عطلة مرضية، و بحوزتهما 2900 قرص طبي مخدر، إلى جانب 150 غراما من مخدر الشيرا و عدة جرعات من الهيروين، قبل أن يتم في اليوم نفسه توقيف المزود بهذه المخدرات و المؤثرات العقلية.

و و فق ذات البلاغ، فان مواصلة للأبحاث حول الامتدادات المفترضة لهذه القضية، باشرت فرق الشرطة القضائية بمدينة تمارة إجراءات توقيف شخص رابع بمدينة خريبكة، يشكل موضوع عدة مذكرات بحث على الصعيد الوطني، للاشتباه في كونه المصدر الرئيسي لهذه الشحنة من المؤثرات العقلية، فضلا عن توقيف ثلاثة أشخاص بمدينة الرباط، لارتباطهم المباشر بالوساطة في ترويج و توزيع هذه المواد المخدرة.

و يضيف ذات البلاغ، أن الأبحاث شملت موظف شرطة يعمل بإحدى المصالح الترابية بمدينة تمارة، للاشتباه في تواطئه في النشاط الإجرامي للمشتبه فيه الرئيسي، فضلا عن خرقه واجب التحفظ الوظيفي و الضوابط المتعلقة بالسر المهني.

و عليه، فقد تم  الاحتفاظ بالمشتبه فيهم الثمانية تحت تدبير الحراسة النظرية، رهن إشارة البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، في انتظار الكشف جميع ظروف و ملابسات وخلفيات هذه القضية.