البريد بنك: هذا تاريخ صرف دعم الأسر المتضررة من كورونا


خـبـر خـريبكـة

كشفت مجموعة “البريد بنك” عن اتخاذها تدابير استثنائية لمواكبة برنامج دعم الأسر الذي قررته لجنة اليقظة الاقتصادية، حيث سيتم ابتداء من يوم الاثنين المقبل (6 أبريل 2020) صرف المساعدات المالية للأسر المتأثرة بجائحة فيروس كورونا، عن طريق جميع وكالاتها.

و أشار “البريد بنك”، في بلاغ له، إلى أنه سيقوم بإشعار المستفيدين المزاولين في القطاع غير المهيكل عبر رسالة قصيرة تتضمن معلومات الأداء، ليتمكن المستفيدون من الحصول على المساعدات المالية، التي توصل بها البنك من السلطات المختصة، و ذلك انطلاقا من السابع من أبريل الجاري.

و أوضح “البريد بنك” في بلاغه، أنه يضع شبكته المكوّنة من أكثر من 900 صرافا آليا و 1800 وكالة في مناطق المملكة النائية رهن إشارة المغاربة لمرافقتهم أثناء هذه الفترة الصعبة، لافتا إلى أنه يتم حاليا إعداد كبسولة تشرح الخطوات اللازم اتّباعها للحصول على الأموال من الصراف الآلي بدون بطاقة بنكية ستكون متاحة على الانترنت في الأيام القليلة المقبلة.

و بخصوص تدفق المستفيدين، أشار البلاغ إلى أنه تم تعزيز فرق “البريد بنك” الخاصة بالاستقبال و الأمن لتوفير تنظيم أفضل بما يحترم التباعد الذي يفرضه السياق الصحي الحالي، في حين سيتم إخضاع الصرافات الآلية لتعقيم منتظم و سيجري تجهيزها بمناديل ورقية للاستعمال الوحيد لتجنيب مستعمليها لمس الأمكنة المشتركة.