التبليغ عن جريمة خيالية يضع عشرينية متزوجة وراء القضبان


855

خبر خريبكة : عبد العزيز لعبايد

تمكنت الشرطة القضائية بالعاصمة الفوسفاطية من فك لغز تعرض عشرينية حديثة الزواج بحي الانبعاث الى السرقة، بعد ادعاء مهاجمتها داخل بيت الزوجية من طرف عصابة، عملت على تكبيلها وسرقة مبلغ مالي مهم مع اضرام النار.

وتفيد مصادر مطلعة، أن فصول القضية انطلقت بعد تدخل جيران العشرينية لنجدتها بعد سماع صراخها داخل بيت الزوجية، حيث وجدت الضحية المفترضة مكبلة الاطراف وقد اندلعت النيران بالغرفة، عمد على ضوءها الجيران الى تخليصها و اخماد النيران التي التهمت جانبا من الاثاث، قبل أن يعملوا على اخبار الاجهزة الامنية بالمدينة بعد ادعاء تعرضها الى هجوم عصابة تجهل هوية أفرادها، على أساس أنهم قاموا بعد تكبيلها بسرقة مبلغ مالي من غرفة النوم و اضرام النار في اثاث المنزل. و فور توصلها بالخبر، هرعت فرقة من الدائرة الامنية الى مكان الحادث وعملت على معاينة المكان ورفع البصمات و اخد صور لمكان الجريمة.

و وفق المصادر ذاتها، انه بمجرد دخول رجال الشرطة القضائية على الخط، و التحقيق مع المعنية و بعض الجيران، تبين أن تصريحات الضحية المفترضة يشوبها بعض الشكوك، بحكم أن التحقيقات وقفت على وجود مبالغ مالية الى جانب حلي ذهبية لم تتعرض الى السرقة، مما دفع بالمحققين الى تعميق البحث مع الزوجة العشرينية، قبل أن تنهار وتعترف كونها افتعلت القصة بعد أن خافت من معاتبة الزوج بعد اندلاع النيران بإحدى غرف المنزل، في غفلة منها، بسبب الهاتف النقال.

و احيلت المتهمة بعض تضمين اعترافاتها بمحاضر رسمية على وكيل ملك بالمحكمة الابتدائية بخريبكة، بتهمة تبليغ عن جريمة خيالية مع العلم بعدم وقوعها و الادلاء ببيانات كاذبة.