الحكومة تقرر اتخاذ مجموعة من التدابير ابتداء من فاتح يونيو 


خبر خريبكة: الرباط 

قررت الحكومة، ابتداء من فاتح يونيو المقبل، اتخاذ مجموعة من التدابير، أخذا بعين الاعتبار النتائج الإيجابية المسجلة في منحى الإصابة بفيروس كورونا المستجد، و بالنظر للتقدم المحرز في “الحملة الوطنية للتلقيح” ضد هذا الوباء.

و ذكر بلاغ للحكومة أن هذه التدابير، تشمل السماح بتنظيم التجمعات و الأنشطة في الفضاءات المغلقة لأقل من 50 شخص، و التجمعات و الأنشطة في الفضاءات المفتوحة لأقل من 100 شخص، مع إلزامية الحصول على ترخيص من لدن السلطات المحلية في حالة تجاوز هذا العدد، و تحديد الطاقة الاستيعابية لوسائل النقل العمومي في 75 في المائة.

كما تشمل هذه التدابير، افتتاح المسارح و قاعات السينما و المراكز الثقافية و المكتبات و المتاحف و المآثر في حدود 50 في المائة من طاقتها الاستيعابية، و السماح لقاعات الحفلات و الأفراح بالاشتغال في حدود 50 في المائة من طاقتها الاستيعابية، على ألا يتجاوز عدد الحضور 100 شخص، و السماح بارتياد الفضاءات الشاطئية، مع ضرورة احترام التباعد الجسدي، بالإضافة إلى فتح المسابح العمومية في حدود 50 في المائة من إمكانياتها الاستيعابية.

و خلص البلاغ، إلى أنه لإنجاح تنزيل مختلف هذه التدابير، تهيب الحكومة بجميع المواطنات و المواطنين مواصلة التزامهم الكامل والتقيد الصارم بكافة التدابير الاحترازية المعلن عنها من تباعد جسدي و قواعد النظافة العامة وإلزامية ارتداء الكمامات الواقية.