الدرك الملكي يطيح بمرتكب جريمة قتل منذ 7 سنوات بسطات


 

خبر خريبكة: عبد العزيز لعبايد

 

تمكن رجال الدرك الملكي بالمركز الترابي أولاد سعيد سرية سطات، اليوم الثلاثاء، من القبض على متهم بارتكابه جريمة قتل منذ سبع سنوات مضت بمدينة السطات.

و تفيد مصادر الجريدة، أن ايقاف المشتبه به المبحوث عنه وفق مذكرة بحث وطنية صادرة عن الامن الوطني، جاء بعد فرار من العدالة و بقاءه بعيدا عن أعين الاجهزة الامنية، في رحلة انطلقت من مكان ارتكاب الجريمة صوب حقول القنب الهندي بالحسيمة شمال المغرب.

و أشارت ذات المصادر، أن المتهم وقع في شراك الاجهزة الامنية بالمركز الترابي بأولاد السعيد بعد زيارة خاطفة لمسقط رأسه  بإقليم سطات، و بناء على إخبارية تفيد بتواجده بمسقط رأسه و هو في حالة سكر، تمت محاصرته و شل حركته بعد اخضاعه لعملية تفتيش وقائي، حيث أن عملية تنقيطه بالناظمة الالكترونية للدرك الملكي، أكدت أنه موضوع مذكرة بحث وطنية بخصوص جريمة قتل.

تجدر الإشارة، إلى أن القبض على المشتبه به، جاء نتيجة وقوع جريمة قتل في حق المسمى قيد حياته (ي،م) الذي ذهب ضحية تصفية جسدية بإقليم سطات، بعدما تلقى ضربات قاتلة من قبل غريمه بواسطة آلة حادة، توفي على اثرها بالرغم من تلقيه الاسعافات الضرورية في المستشفى.

و أشارت ذات المصادر، الى أن النيابة العامة بالدائرة الاستئنافية سطات، أمرت بوضع المشتبه فيه تحت تدبير الحراسة النظرية، مع الاستماع إليه في محضر تمهيدي، قبل عرضه على الوكيل العام للملك بمحكمة الاستئناف بسطات.