السقايات بالفقيه بن صالح تبتلع ثلاثة شبان بعد ارتفاع موجة الحرارة


 

imgid205456

خبر خريبكة : المراسل

 ابتلعت عصر أول أمس الأربعاء، طفل في العاشرة من العمر القناة السقوية الواقعة على مستوى قرية أولاد يحيا التابعة لتراب الجماعة القروية لكريفات عند النقطة الواقعة مخرج مدينة الفقيه بن صالح باتجاه مدينة بني ملال.

و وفق مصادرنا، فان الضحية المدعو قيد حياته (أيوب.ح) قصد القناة رفقة بعض أصدقائه للسباحة بفعل موجة الحرارة المفرطة التي تجتاح المنطقة منذ فاتح رمضان الأبرك، قبل أن يغيب عن الانظار بعد غرقه.

كما ابتلعت نفس القناة بالنقطة المسماة نهر أولاد بوخدو عند مخرج مدينة الفقيه بن صالح باتجاه مدينة خريبكة، شابا في السابعة عشرة من العمر ينحدر من منطقة بني خيران بضواحي وادي زم، و المسمى قيد حياته (طارق.د) بعد أن قصد القناة المذكورة هروبا من موجهة الحر التي تجتاح المنطقة، وتفيد مصادرنا أن وقوع الحادث استنفر رجال حسني بنسليمان الى جانب رجال الوقاية المدنية الذين عملوا على استخراج جثت الضحايا و تم نقلهما إلى مستودع الأموات بالمركز الاستشفائي الجهوي لبني ملال، في انتظار اخضاعهما الى التشريح الطبي بغية تحديد الأسباب الحقيقية للوفاة.

وتضيف ذات المصادر، أن حادث مماثل شهدته جماعة سيدي حمادي بعد غرق طفل في الثانية عشرة من العمر زوال نفس اليوم و المسمى قيد حياته (ح. ط)،  ينحدر من دوار أولاد سعيد بجماعة سيدي حمادي، والذي كان يتابع دراسته بالسنة الأولى ثانوي إعدادي بإعدادية الوحدة بسيدي حماد.
تجدر الاشارة أن عدد الضحايا  ارتفع مع  موجة الحرارة بإقليم الفقيه بن صالح إلى ثلاثة غرقى في يوم واحد، وإلى ستة بجهة بني ملال خنيفرة منذ مطلع شهر ماي المنصرم.