القبض على رجل أمن خاص بتهمة انتحال صفة ضابط شرطة بخريبكة  


خبر خريبكة: عبد العزيز لعبايد

 

القت الشرطة القضائية بخريبكة امس الثلاثاء القبض على رجل أمن خاص بإحدى شركات المناولة التابعة للمجمع الشريف للفوسفاط، بتهمة انتحال صفة ضابط شرطة.

وتعود تفاصيل القضية، الى شكاية تقدم بها الضحية الرئيسي الى احدى الدوائر الامنية بخريبكة، تفيد تعرضه لعملية نصب واحتيال من طرف من طرف رجل أمن خاص في عقده الرابع متزوج و أب لطفل واحد، انتحل صفة ضابط شرطة، بعد أن وعده بتشغيله و ثلاثة أشخاص من أفراد عائلته بالأمن الخاص مقابل مبالغ مالية، بإحدى شركات المناولة التابعة للمجمع الشريف للفوسفاط.

و وفق مصادر عليمة، أن الضحية زكى شكايته للأجهزة الامنية بالعاصمة الفوسفاطية بتسجيل صوتي لمكالمة هاتفية في اتصال بالمتهم، تفيد تورطه في عملية النصب و الاحتيال وانتحال صفة ينظمها القانون، حيث أكد الضحية ضمن شكايته لإحدى الدوائر الامنية، أنه سلم مبلغ مالي يوازي حوالي ألف درهم من أجل اعداد شواهد طبية لباقي الضحايا الى جانب وثائق ادارية، من أجل تسليمها للجهة المشغلة.

و تفيد ذات المصادر، أن المتهم استغل حمله لجهاز راديو للاتصال من أجل حبك خطة النصب على الضحية، غير أن تلكأه في اتمام الاتفاق في تشغيل ضحاياه باختلاق أسباب واهية، دفعت بالمشتكي الى تقديم شكاية في الموضوع للأجهزة الامنية.

و أكدت ذات المصادر، أن احالة ملف منتحل صفة ضابط الشرطة، على رجال الشرطة القضائية بالطابق الاول للمديرية الاقليمية بخريبكة، من شأنه أن يميط اللثام على حقائق و تطورات جديدة في الملف، فبل احالته على وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية بخريبكة.