المغرب مشهود له بمواقفه “المشرفة” تجاه القضية الفلسطينية


خبر خريبكة – الرباط

 أكد رئيس الهيئة العربية الدولية للإعمار في فلسطين، السيد طاهر المصري، اليوم الخميس بالرباط، أن المغرب معروف بمواقفه المشرفة إزاء القضية الفلسطينية، وبجهود جلالة الملك محمد السادس، وكافة مكونات الشعب المغربي الداعمة لصمود الشعب الفلسطيني.

وذكر بلاغ لمجلس النواب أن السيد طاهر المصري قدم خلال مباحثاته مع رئيس مجلس النواب، السيد الحبيب المالكي، توضيحات حول الهيئة العربية الدولية للإعمار في فلسطين، ومختلف المشاريع التي قامت بإنجازها، مشيرا إلى أن الهيئة الي تأسست بعيد العدوان الصهيوني على قطاع غزة عام 2008، تضم هيئات ومنتديات وشخصيات أهلية، وتمثل ميادين الهندسة والاقتصاد والشأن الاجتماعي تنتمي لبلدان عربية وإسلامية وأخرى دولية، وتتغيى تنمية الواقع المعيش في فلسطين.

من جهته نوه رئيس مجلس النواب، السيد الحبيب المالكي، بعمل الهيئة وإنجازاتها في إعمار فلسطين، مجددا التأكيد على أن “القضية الفلسطينية قضية مقدسة بالنسبة للمغاربة”.

وأبرز السيد المالكي دور جلالة الملك محمد السادس رئيس لجنة القدس، في نصرة القضية الفلسطينية، وفي الدفاع عن القدس الشريف ودعم صمود الشعب الفلسطيني في مواجهة الاحتلال، مشيرا إلى أن وكالة بيت مال القدس، التي تحتضنها المملكة المغربية والتي تحظى برعاية جلالة الملك، تساهم في مشاريع هامة وملموسة لفائدة ساكنة المدينة المقدسة.

وأدان رئيس مجلس النواب السياسات الاستيطانية والممارسات العدوانية للاحتلال، داعيا إلى مواصلة حشد الدعم للقضية الفلسطينية العادلة. وقال في هذا السياق “تضحيات الشعب الفلسطيني ستتوج لا محالة بإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف”.