ايقاف231 مرشحا للهجرة غير الشرعية بالعيون


خبر خريبكة: العيون 

تمكنت السلطات المحلية و المصالح الأمنية بالعيون خلال ثلاثة أيام من إجهاض عدة محاولات للهجرة غير الشرعية، و إيقاف 231 مرشحا ينحدرون من بلدان إفريقيا جنوب الصحراء.

 

و حسب السلطات المحلية، فقد تم يوم الثلاثاء اعتراض قاربين بعرض مياه العيون وعلى متنهما 97 مهاجرا غير شرعي.

و أضاف المصدر، أن البحرية الملكية تمكنت أيضا من اعتراض قارب مطاطي شمال ميناء العيون و على متنه 61 مهاجرا سريا من بلدان جنوب الصحراء، و قد تم اقتياد هؤلاء المرشحين للهجرة الذين كانوا متوجهين الى جزر الكناري إلى ميناء العيون و هم في صحية جيدة.

و عرف نفس اليوم ،  إيقاف

مصالح مراقبة السواحل شمال مركز قرية الصيد تاروما، 19 مرشحا من بينهم 13 امرأة وقاصر  و 5 رجال، الى جانب حجز قاربين مطاطيين، و محركين و 15 برميل من البنزين.

و في المقابل، عرفت جماعة فم الواد ايقاف البحرية الملكية، يوم الأحد الماضي، 54 مشرحا للهجرة السرية على متن قارب مطاطي، وكلهم ينحدرون من بلدان إفريقيا جنوب الصحراء، و حجر قارب مطاطي مزود بمحرك.

و عملت السلطات المحلية و المصالح الأمنية على تكثيف عملياتها، خلال الأيام الماضية، لمكافحة محاولات الهجرة غير الشرعية بجهة العيون- الساقية الحمراء، حيث توج بتوقيف عدد من المرشحين و إنقاذ قوارب في عرض مياه البحر.

وتدخل هذه العمليات الامنية في إطار المجهودات المبذولة من طرف المصالح الأمنية و السلطات المحلية، للتصدي لشبكات الهجرة غير الشرعية و الاتجار بالبشر.