بعد تسجيل إصابة جديدة..تفاصيل الحالة الوبائية بجهة بني ملال خنيفرة


خـبـر خريبكة ـ حمزة جديد

سجلت مندوبية الصحة بإقليم أزيلال، اليوم السبت، إصابة جديدة مؤكدة بفيروس كورونا المستجد بعد استقرار الحالة الوبائية بالإقليم لمدة أسبوعين. 

وارتفعت حصيلة الإصابات بـ”كوفيد-19″ على مستوى الإقليم ذاته إلى 51 حالة منذ بدء انتشار الوباء، فيما تماثل 48 شخصا للشّفاء، في حين يتابع العلاج حاليا ثلاثة أشخاص.

وعلى مستوى جهة بني ملال خنيفرة التي تعرف عمومًا استقرارًا في الحالة الوبائية، فقد بلغ عدد الإصابات إجمالا 108، تعافى منها 97 حالة، وتوفي 7 مرض. 

وتظل أقاليم بني ملال، الفقيه بن صالح، خنيفرة،  إلى غاية الساعة السادسة من مساء اليوم السبت،  خالية تماما من فيروس “كورونا” بعد شفاء جميع الحالات التي سجلت بها.

وبخصوص إقليم خريبكة فقد سجل آخر حالة شفاء بالجهة مساء أمس الجمعة،  ويتلعق الأمر بحارس وحدة انتاجية بالحي الصناعي بمدينة خريبكة كان قد أُثبتت إصابته يوم 20 ماي الجاري جراء تحاليل مخبرية أجريت لعمال الوحدة المذكورة. 

وتجدر الإشارة إلى أن عدد المتعافين بالإقليم منذ بداية انتشار الوباء ارتفع إلى 25 من أصل 30 حالة سجلت بالإقليم، فيما لازلت تخضع لبروتوكول العلاج حالة واحدة بالمستشفى الإقليمي الحسن الثاني بخريبكة، ويتعلق الأمر بآخر حالة سجلت بالإقليم، وهي لسائق سيارة لنقل السمك، تم التأكد من إصابته على إثر نتائج تحاليل مخبرية استباقية خضع لها عمال مجموعة من الوحدات الانتاجية الإنتاجية، وسائقي سيارات الأجرة وباعة السمك.