بوطهير: لقاءات الإعداد الذهني و البدني مبادرة تهدف الى الارتقاء بأداء المدرب و اللاعب


إقالة المدرب بوطهير من الفريق الزياني بسبب ضغوطات

خبر خريبكة: المراسل الملالي

قال محمد بوطهير،  مدرب فريق شباب أطلس خنيفرة لكرة القدم، في تصريح أدلى به لجريدة “خبر خريبكة”، بعد تعليق جميع الأنشطة الرياضية، جراء تفشي فيروس “كورونا”، و فرض الحجر الصحي الى غاية 20 ماي الجاري، من أجل الحفاظ على سلامة و صحة المواطنين، استفاد بمعية مدربي الأندية الوطنية و المعدين البدنيين، من مجموعة من الدروس النظرية و التطبيقية، الملقاة عن بعد عبر تقنيات الفيديو.

وأضاف مدرب ممثل زيان، أن اللقاءات الخاصة بالإعداد الذهني و الرياضي، تمت من قبل الأكاديمية المغربية للإعداد الذهني والرياضي، و يؤطرها الدكتور بنعمر فارس زكرياء، رئيس الأكاديمية المغربية، بمعية مدربين من داخل و خارج المغرب. 

و أضاف مدرب ممثل زيان قائلا: “إنه استفاد إلى جانب  المدربين و المعدين البدنيين من لقاءات أخرى، عبارة عن دروس نظرية و تطبيقية، تخص الجانب البدني، و التي تنظمها الجمعية المغربية للمدربين و المعدين البدنيين، و تؤطرها ثلة من المعدين البدنيين،  من داخل و خارج الوطن، و التي تمتد إلى غاية يوم الاثنين المقبل”.

و أكد بوطهير، أن اللقاءات تهدف أساسا إلى إعداد متكامل،  يجمع  بين ما هو بدني تكتيكي، و ذهني نفسي،  بهدف الرفع من  قدرات المدربين و المعدين البدنيين، و الذين سيعملون بدورهم على تنمية الجانب البدني و الفني و المهاري، و الذهني للاعبين.    

و أشار مدرب ممثل زيان، إلى أن اللقاءات  تتخللها مداخلات و تساؤلات  للعديد من  مدربي الأندية الوطنية، الغاية منها تبادل التجارب و الخبرات، بين الأطر الوطنية و المغاربية. و لم يفوت المدرب بوطهير الفرصة،  لينوه كثيرا بالجمعية المغربية للمدربين و المعدين البدنيين، و الدكتور بنعمر فارس زكرياء، رئيس الأكاديمية المغربية للإعداد الذهني، شاكرا إياهم على المجهودات المبدولة، طيلة أيام اللقاءات المبرمجة عن بعد، و الهادفة إلى الارتقاء بالدوري المغربي الاحترافي إلى مصاف البطولات القوية.