تألق الفريق المغربي في الدورة العربية الأولى للرياضات الجوية ببني ملال


 خبر خريبكة – المراسل

تألق الفريق المغربي المشارك في الدورة الأولى العربية للطيران الخفيف ،  الذي اختتمت فعالياتها الأسبوع الماضي بمدينة بني ملال، والمنظمة من طرف الجامعة الملكية المغربية للطيران الخفيف والرياضي .

وفي مسابقة دقة الوصول إلى الهدف، على مستوى الفرق،  احتل الفريق المغربي الصف الأول، متبوعا بالفريق البحريني، فيما احتل الفريق المصري المرتبة الثالثة. وفي نفس المسابقة، على المستوى الفردي، هيمن المغاربة على المراكز الثلاث، إذ احتل الحسين اجعجاعن المركز الأول، في الوقت الذي ألت فيه الرتبة الثانية  لهشام واعستة،   والرتبة الثالثة  لحسن اوركاف . وبخصوص مسابقة الحركات الجوية، على مستوى الفرق،    فاز الفريق القطري بالمركز الأول، فيما احتل الفريق المغربي رجال الرتبة الثانية، و الفريق المغربي نساء الرتبة الثالثة .   وفي بطولة القفز بالمظلات، احتل الفريق المغربي المركز الأول، والفريق القطري المركز الثاني، في الوقت الذي عادت فيه الرتبة الثالثة للفريق البحريني.  وفي مسابقة الباراموتور على صعيد الفرق،   احتل  المركز الأول الفريق الجزائري، متبوعا  بالفريق المغربي في الصف الثاني،   والعراقي في المركز الثالث. وفي نفس المسابقة، على المستوى الفردي، حل الجزائري  شرياف ياسين في الصف الأول، متبوعا  بمواطنه مرابط محمد عماد، فيما حل المغربي حسن السباعي في الرتبة الثالثة. وفي مسابقة “البارجليدنج ” على مستوى الفرق، احتل المغرب المركز الأول، متبوعا بالجزائر، فيما احتل العراق المركز الثالث. وفي نفس المسابقة على المستوى الفردي، احتل المركز الأول جعرة عمار من الجزائر، متبوعا بالمغربين، سعيد إد عبد المالك ثانيا، ورشيد بن العوني ثالثا.        

يشار الى أن الدورة شهدت تنظيم البطولة العربية السابعة للقفز بالمظلات، والبطولة العربية الأولى للباراموتور، والبطولة العربية الثانية ل”البارجليندج”، والبطولة العربية الرابعة لنماذج من الطائرات، بكل من بني ملال واويزغت، وبحيرة بين الويدان، واختتمت بتوزيع الجوائز على مختلف الفرق المتوجة ، بحضور عبد السلام بكرات، والي جهة بني ملال خنيفرة، وبعض ممثلي المجالس المنتخبة، والجماهير العاشقة لهذا اللون الرياضي.