تتويج شريط “معرض البؤس” بجائزة الفيلم المتكامل بالمهرجان الوطني للفيلم التوعوي بوادي زم


 

AFFICHE

 

خبر خريبكة : صلاح شعشوع

 

حاز فيلم” معرض البؤس ” لمخرجه منير علوان من مدينة سطات، على جائزة الفيلم المتكامل في المهرجان الوطني للفيلم التوعوي، والذي احتضنته دار الشباب 20غشت بمدينة وادي زم، من 28يناير الجاري إلى غاية 30منه،  تحت موضوع “ظاهرة الأرناك – أية مقاربة فنية “.    

وحصلت المخرجة الشابة لبنى عياد على جائزة لجنة التحكيم عن فيلمها “الكنز” فيما عادت جائزتا الإخراج المتميز و أفضل سيناريو للمخرج الشاب عبد الصمد أيت بوقباين من مدينة بني ملال، عن فيلمه “الوردة المكسورة” في الوقت الذي منحت فيه لجنة التحكيم جائزة أفضل ملصق لفيلم “معرض البؤس” من إخراج  منير علوان.   

وعن المهرجان أكد صلاح الدين الهليل، مدير المهرجان الوطني للفيلم التوعوي، أن المنظمين للتظاهرة الفنية ارتأوا اختيار موضوع الدورة “ظاهرة الأرناك- أية مقاربة فنية”،  بهدف التركيز على معالجة ظاهرة اجتماعية، تتمثل في النصب الإلكتروني على أشخاص من ذوي جنسيات مختلفة مشيرا  أن الدورة قد شهدت مشاركة سبعة أفلام من تونفيت إقليم ميدلت، سطات، بني ملال القنيطرة ووادي زم المدينة المحتضنة للمهرجان الوطني.      

مشيرا بالمناسبة، أن الدورة تروم بالخصوص معالجة الظاهرة من المقاربة الفنية السينمائية، عن طريق عرض أفلام تهدف أساسا إلى التحسيس والتوعية في صفوف شباب المدينة.

 يشار إلى أن الدورة الأولى للمهرجان الوطني للفيلم التوعوي، والمنظم من28 إلى 30 يناير الجاري، من طرف محترف المسرح والفنون بوادي زم، عرف مجموعة من الأنشطة، توزعت بين ورشات وندوات خصت الجانب النظري، إلى جانب التدرب على كتابة سيناريوهات، تناولت مواضيع تحسيسية توعوية و ندوة خاصة بموضوع الدورة، أطرها متخصصون في المجال السنيمائي،  بمشاركة فنانين وممثلين، منهم عبدو الفيلالي، حميد  نجاح، محمد حميمصة من وجدة، والناقد السينمائي عزيز الثلاث.