تسجيل حالتين يشتبه في إصابتهما بفيروس “كورونا” بالداخلة


خبر خريبكة:

استقبل المركز الاستشفائي الجهوي الحسن الثاني بالداخلة، اليوم الثلاثاء، حالتين اثنتين يُشتبه في إصابتهما بفيروس “كورونا” المستجد، حيث ولجا مركز التشخيص الخاص بـ”كوفيد 19″ في المؤسسة الصحية سالفة الذكر، بعدما ظهرت عليهما علامات تتوافق مع أعراض الفيروس المعروف طبيا بـ”كوفيد 19″.

و أفاد مسؤول بالمديرية الجهوية للصحة بجهة الداخلة وادي الذهب بأن الحالتين تتعلق أولاهما بشخص قادم من المعبر الحدودي الكركرات، فيما الحالة الثانية لشخص يشتغل بإحدى الوحدات الفندقية بمدينة الداخلة.

و أورد المصدر نفسه، أن الحالتين الاثنتين وضعتا تحت الحجر الصحي بوحدة العزل بالمركز الاستشفائي الجهوي الحسن الثاني، حتى الإفراج عن نتائج التحاليل المخبرية التي خضعا لها، و التي تم إرسالها إلى مختبر طبي خاص بـ”كوفيد 19″ أُحدث مؤخرا بمدينة كلميم، للتأكد من إصابتهما بالفيروس من عدمه.

و طمأن المسؤول بالمديرية الجهوية للصحة بجهة الداخلة وادي الذهب الرأي العام بخصوص الوضعية الوبائية بجهة الداخلة وادي الذهب، داعيا إلى ضرورة العمل بالنصائح و التوجيهات الوقائية الفردية، محذرا من نشر و ترويج أخبار زائفة تتعلق بانتشار فيروس “كورونا” لما لها من ضرر على استقرار المجتمع و أمن المواطنين و خلق جو من الذعر بلا سبب في صفوف ساكنة الجهة.