تفكيك عصابة خطيرة في سرقة الدراجات النارية و الهواتف النقالة


images

خبر خريبكة : عبد العزيز لعبايد

تمكنت الشرطة القضائية بالعاصمة الفوسفاطية نهاية الاسبوع المنصرم من تفكيك عصابة وصفت بالخطيرة، بعد القبض على أفرادها و حجز العديد من المسروقات و سيوف الى  جانب أقنعة بلاستيكية.

و وفق مصادر “خبر خريبكة” فقد جاء تفكيك العصابة على اثر فشل أحد أفرادها في الفرار على متن دراجة نارية من الحجم الكبير بعد الاستيلاء على هاتف نقال، قبل أن يعمل الضحية على متن دراجة نارية من تعقب السارق، وينجح في القبض عليه رفقة المارة بعد انزلاق دراجته النارية بأحد الشوارع الرئيسية وسط المدينة.

و تفيد ذات المصادر، أن القبض على المتهم و اخضاعه للبحث و التحقيق من طرف فريق من الشرطة القضائية بالطابق الاول للمديرية الاقليمية للأمن الوطني بالعاصمة الفوسفاطية، أفضى الى انهياره واعترافه بهوية باقي أفراد العصابة ومقر اقامة أفرادها على مستوى احدى الشقق بحي الانبعاث، بعد أن اتخذ الجناة من الشقة مكان لوضع مخططاتهم الاجرامية و توزيع الغنائم الى جانب تحويلها الى مخبأ المسروقات التي فشلوا في تصريفها.

و لم يفت ذات المصادر الاشارة، الى الكون أفراد العصابة تمكنوا من البقاء بعيدا عن أعين الاجهزة الامنية بالعاصمة الفوسفاطية، كون عملياتهم الاجرامية، ظلت تكتسي طابعا احترافيا من خلال توسيع الادوار على أفراد العصابة وتغيير أماكن تنفيذ عمليات السرقة و الدراجات النارية الى جانب استعمال الجناة أقنعة بلاستيكية تخفي هويتهم، كما ساهم صغر سنهم وانعدام سوابقهم العدلية في مواصلة عملياتهم الاجرامية باماكن محتلفة من المدينة.

وتشير مصادر “خبر خريبكة” أن عرض قانوني للجناة أمام العديد من الضحايا المقدمين بشكايات الى مختلف الدوائر الامنية بالعاصمة الفوسفاطية، بعد سرقة دراجاتهم النارية او هواتفهم النقالة عن طريق التهديد بالأسلحة البيضاء و الخطف باستعمال الدراجات النارية فائقة السرعة، كان ايجابيا بعد تعرف الضحايا على المتهمين، في حين لازال عنصرين من العصابة في حالة فرار، انجزت في حقهما مدكرة بحث وطنية.

واحيل المتهمون على الوكيل العام للملك بمحكمة الاستئناف بخريبكة بعد تضمين اعترافاتهم بمحاضر رسمية بتهمة تكوين عصابة اجرامية وتعدد السرقات و استعمال ناقلة ذات محرك وتقديم مساعدة لعصابة اجرامية.