توقعات أحوال الطقس اليوم الإثنين في المغرب


حالة الطقس: غائم جزئيا مع فرصة لهطول أمطار | فلسطين الآن
خبر خريبكة: الرباط
تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، اليوم الإثنين، أن تظل الأجواء غائمة مع نزول أمطار ضعيفة لا سيما خلال الصباح، فوق كل من منطقة طنجة، الريف، الغرب، و غرب سواحل البحر الأبيض المتوسط و اللوكوس. و تكون السماء قليلة السحب إلى غائمة جزئيا شمال المنطقة الشرقية و صافية إلى قليلة السحب بباقي المناطق، مع إمكانية هبوب زوابع رملية فوق شمال الأقاليم الجنوبية.

و تهب الرياح معتدلة إلى أحيانا قوية بعض الشيء، من الغرب أومن الشمال-الغربي أحيانا فوق المنطقة الشرقية، و جبال الأطلس و شمال الأقاليم الجنوبية، بينما ستهب ضعيفة إلى معتدلة من القطاع الجنوبي بالجنوب الشرقي و شمالية إلى أحيانا غربية بباقي المناطق.

و ستتراوح درجات الحرارة الدنيا، ما بين 05 و 10 درجات بمرتفعات الأطلس و الريف و المنطقة الشرقية، و ستكون ما بين 15 و 20 درجة بالأقاليم الجنوبية، و أقصى الجنوب-الشرقي، و ما بين 10 و 15 درجة بباقي المناطق.

و ستتأرجح درجات الحرارة العليا ما بين 12 و 17 درجة بالأطلس، الريف و المنطقة الشرقية، و ما بين 18 و 23 درجة بالواجهة المتوسطية، السايس و هضاب الفوسفاط و والماس و السواحل الأطلسية، و ما بين 24 و 29 درجة بكل من السهول، و السفوح الجنوبية-الشرقية، و سوس و داخل الأقاليم الجنوبية. و ستكون ما بين 30 و 34 درجة بكل من أقصى الجنوب و الجنوب-الشرقي للبلاد.

أما البحر، فسيكون قليل الهيجان إلى هائج في الواجهة المتوسطية، و البوغاز، و على طول الساحل الأطلسي.