توقعات أحوال الطقس اليوم الاثنين


خبر خريبكة: الرباط 

تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، اليوم الإثنين، أن تتميز الحالة الجوية عامة بطقس حار نسبيا بالجنوب الشرقي للبلاد و بشرق الأقاليم الجنوبية.

و سيلاحظ تشكل سحب منخفضة كثيفة فوق سواحل المحيط الأطلسي، ستكون مرفوقة بأمطار جد خفيفة و محلية، إلى جانب ظهور كتل ضبابية فوق بعض السواحل الشمالية و الوسطى، في حين سيظل الطقس مستقرا ومشمسا، عموما، بباقي جهات المملكة.

و ستهب الرياح معتدلة إلى قوية نوعا ما، من القطاع الشمالي بجنوب البلاد و بالسواحل الوسطى، بينما ستهب ضعيفة القوة من الشمال إلى أحيانا متقلبة الاتجاه بباقي المناطق الأخرى، مع تسجيل زوابع رملية محليا داخل الأقاليم الجنوبية.

و ستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 25 و 31 درجة بالجنوب-الشرقي و شرق الأقاليم الجنوبية، و ما بين 12 و 17 درجة بالمرتفعات، و ستكون ما بين 18 و 24 درجة بباقي الأرجاء الأخرى.

و ستتأرجح درجات الحرارة العليا ما بين 39 و 45 درجة بشرق الأقاليم الجنوبية و بالجنوب الشرقي للبلاد، و ما بين 34 و 39 درجة بالسهول الداخلية الشمالية و الوسطى، و المنطقة الشرقية، وهضاب الفوسفاط، و ما بين 28 و 35 درجة بسهول المحيط الأطلسي، و الواجهة المتوسطية، و المرتفعات، وستكون ما بين 22 و 28 درجة بسواحل المحيط الأطلسي.

و سيكون البحر قليل الهيجان إلى هائج بجميع سواحل المملكة، ليصبح هادئا إلى قليل الهيجان خلال المساء بالواجهة المتوسطية، و هادئا إلى قليل الهيجان مؤقتا خلال الليلة القادمة بمنطقة البوغاز، و محليا هائجا إلى قوي الهيجان بسواحل المحيط الأطلسي الوسطى.