توقعات أحوال الطقس اليوم الاربعاء


خبر خريبكة: و.م.ع

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، اليوم الأربعاء، أن تظل الأجواء نسبيا حارة إلى حارة بكل من السهول الداخلية، و منطقة سوس و المنطقة الشرقية و الجنوب الشرقي و جنوب البلاد.

في المقابل، سيلاحظ تشكل سحب منخفضة خلال الليل و الصباح، مرفوقة بكتل من الضباب فوق سواحل وسهول المحيط الأطلسي، والواجهة المتوسطية، فضلا عن تمركز بعض السحب الركامية فوق الأطلس المتوسط. و سيبقى الطقس عموما مستقرا مع مرور سحب عليا فوق المملكة. و يرتقب هبوب زوابع رملية محلية بالأقاليم الجنوبية، و الجنوب الشرقي، و جنوب المنطقة الشرقية.

و ستهب الرياح معتدلة إلى قوية نوعا ما من القطاع الجنوبي أحيانا من الغرب بالمنطقة الشرقية و الجنوب الشرقي للبلاد، و من القطاع الغربي و أحيانا من الشمال بالأقاليم الجنوبية، بينما ستهب من القطاع الشمالي و أحيانا من الشرق بالسهول الوسطى، و ستكون معتدلة القوة غربية أو شمالية بباقي المناطق .

و ستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 11 و 16 درجة بمرتفعات الأطلس و الريف، و ما بين 20 و 26 درجة بأقصى جنوب و جنوب شرق البلاد، و ما بين 14 و 20 درجة بباقي أرجاء المملكة.

و ستتأرجح درجات الحرارة خلال النهار ما بين 24 و 30 درجة بمرتفعات الأطلس و الواجهة المتوسطية و منطقة طنجة و سهول المحيط الأطلسي، و ما بين 28 و 35 درجة بالمنطقة الشرقية و السايس و الريف و هضاب الفوسفاط و والماس و السهول الداخلية و سوس و الجنوب الشرقي و غرب الأقاليم الجنوبية، و ما بين 36 و 42 درجة بأقصى جنوب و جنوب شرق المملكة.

و سيكون البحر هادئا إلى قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية، و قليل الهيجان إلى هائج بالبوغاز و ما بين طانطان و بوجدور، و هائجا بباقي السواحل.