توقعات أحوال الطقس اليوم الثلاثاء


خبر خريبكة: الرباط 

تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، بالنسبة لليوم الثلاثاء، أن تتميز الحالة الجوية عامة بطقس حار نسبيا إلى حار بالجنوب الشرقي للبلاد وبالسهول الداخلية.

و سيلاحظ تشكل سحب منخفضة كثيفة و مصحوبة بأمطار جد خفيفة و محلية على السواحل الممتدة ما بين أكادير و بوجدور و بغرب الواجهة المتوسطية، كما سيلاحظ تكون كتل ضبابية محلية بالقرب من سواحل المحيط الأطلسي و بالساحل المتوسطي، في حين سيظل الطقس مستقرا مع سماء صافية إلى قليلة السحب عامة بباقي جهات المملكة.

و ستهب زوابع رملية خفيفة بكل من الأقاليم الجنوبية، و الجنوب-الشرقي للبلاد وجنوب المنطقة الشرقية، كما ستهب الرياح معتدلة إلى قوية نوعا ما، من الشرق بمنطقة طنجة، من القطاع الشمالي بجنوب البلاد و بالسواحل الوسطى، و من القطاع الجنوبي بالجنوب -الشرقي و بجنوب المنطقة الشرقية، بينما ستهب ضعيفة إلى معتدلة القوة من القطاع الشمالي إلى أحيانا متقلبة الاتجاه بباقي المناطق الأخرى.

و ستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 26 و 32 درجة بالجنوب-الشرقي و بأقصى جنوب الأقاليم الجنوبية، و ما بين 12 و 17 درجة بالمرتفعات، وستكون ما بين 18 و 25 درجة بباقي الأرجاء الأخرى.

كما ستتأرجح درجات الحرارة العليا ما بين 41 و 46 درجة بالجنوب الشرقي للبلاد، وما بين 34 و 40 درجة بكل من شرق و جنوب الأقاليم الصحراوية، و السهول الداخلية الشمالية و الوسطى، و المنطقة الشرقية و هضاب الفوسفاط، وما بين 27 و 33 درجة بسهول المحيط الأطلسي، و الواجهة المتوسطية، و شمال المنطقة الشرقية والمرتفعات، و ستكون ما بين 21 و 27 درجة بسواحل المحيط الأطلسي.

و سيكون البحر هادئا إلى قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية و منطقة البوغاز، و قليل الهيجان إلى هائج غرب البوغاز و بالسواحل الأطلسية، و محليا هائجا إلى قوي الهيجان بالسواحل الوسطى و أقصى الجنوب.