توقعات أحوال الطقس لليوم الخميس


خبر خريبكة: الرباط 

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، ليوم الخميس، أن تتميز الحالة الجوية عامة بطقس حار نسبيا إلى حار بكل من السهول الداخلية و سوس والجنوب الشرقي و جنوب البلاد.

ستتشكل سحب منخفضة فوق السواحل والسهول المحيطية والواجهة المتوسطية، خلال الصباح والليل، حيث ستكون مصحوبة بكتل ضبابية محلية.

و ستنمو، خلال الظهيرة، سحب غير مستقرة فوق مرتفعات الأطلس والمناطق المجاورة مع نزول زخات مطرية رعدية متفرقة.

و في المقابل، ستظل الأجواء مستقرة مع سماء صافية إلى قليلة السحب بباقي أرجاء المملكة، مع إمكانية هبوب زوابع رملية بالأقاليم الجنوبية.

و ستهب الرياح معتدلة القوة إلى محليا قوية، من القطاع الشرقي إلى شمالية بالأقاليم الجنوبية والسهول الوسطى، وضعيفة إلى معتدلة من القطاع الشمالي إلى شرقية بباقي الأرجاء.

في حين تتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 6 و 12 درجة بمرتفعات الأطلس و الريف، وما بين 19 و 26 درجة بالواجهة المتوسطية و السهول الداخلية و الوسطى وسوس و الجنوب الشرقي و داخل الأقاليم الجنوبية، و ما بين 12 و 19 درجة بباقي المناطق.

و ستكون درجات الحرارة العليا في ارتفاع، حيث ستتأرجح ما بين 18 و 25 درجة بالأطلس و السهول المحيطية، و ما بين 25 و 32 درجة بالشرق و الواجهة المتوسطية و غرب البوغاز و السهول المحيطية و السفوح الجنوبية الشرقية، و ما بين 32 و 39 درجة بوديان ملوية و السايس و شرق البوغاز و السهول المحيطية الشمالية و الوسطى و هضاب الفوسفاط و والماس و سوس و الجنوب الشرقي و داخل الأقاليم الجنوبية، و ما بين 39 و 42 درجة في باقي المناطق.

وسيكون البحر هادئا بالواجهة المتوسطية، و هادئا إلى قليل الهيجان بالبوغاز، و قليل الهيجان ما بين رأس سبارتيل و الجرف، و هائجا بباقي السواحل.