توقعات أحوال الطقس ليوم غد الاثنين


خبر خريبكة: الرباط 

تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، بالنسبة ليوم غد الاثنين، مرور سحب كثيفة مرفوقة بأمطار أو زخات مطرية مصحوبة أحيانا برعد بكل منطقة طنجة والريف الغربي و اللوكوس.

وستكون السماء غائمة جزئيا فوق كل من السواحل الشمالية و الوسطى والسايس والغرب و الأطلسين المتوسط و الكبير مع نزول أمطار ضعيفة أو قطرات محلية، فيما سيظل الطقس مستقرا مع سماء قليلة السحب إلى صافية عموما بباقي المناطق.

و ستهب الرياح معتدلة إلى قوية شيئا ما من القطاع الجنوبي-الغربي إلى غربية بالوسط و الشمال، وضعيفة إلى معتدلة من الجنوب بالجنوب-الشرقي وجنوب المنطقة الشرقية، وشمالية إلى غربية في باقي المناطق.

و ستتراوح درجات الحرارة الدنيا، ما بين 05 و 12 درجات بالمرتفعات و الهضاب العليا، و ما بين 15 و 20 درجة بالجنوب و الجنوب-الشرقي، و ستكون ما بين 12 و 16 درجة بباقي أنحاء البلاد.

و ستتأرجح درجات الحرارة العليا، ما بين 16 و 22 درجة بالمرتفعات و الواجهة المتوسطية و السايس والسهول الشمالية والوسطى ووالماس، وما بين 22 و 28 درجة بكل من المنطقة الشرقية و سهول تادلة وتانسيفت و الرحامنة و داخل سوس و شمال الأقاليم الجنوبية، و ستكون ما بين 28 و 33 درجة بالجنوب الشرقي و أقصى جنوب البلاد.

و سيكون البحر قليل الهيجان إلى هائج بالواجهة المتوسطية و ما بين طرفاية وبوجدور، وهائجا إلى قوي الهيجان بمنطقة البوغاز وبباقي السواحل.