توقعات أحوال الطقس ليوم غد السبت


خبر خريبكة: الرباط 

تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، بالنسبة ليوم غد السبت، تشكل سحب منخفضة مرفوقة بكتل ضبابية فوق السواحل الشمالية والوسطى للمحيط الأطلسي.

وستكون الأجواء غائمة جزئيا فوق شمال المنطقة الشرقية، و شرق الواجهة المتوسطية و الأطلسين الكبير  المتوسط، مع نزول قطرات مطرية واحتمال بروز رعد.

و ستكون السماء، بباقي الأنحاء، صافية إلى قليلة السحب عموما، مع هبوب زوابع رملية محلية بالجنوب الشرقي للبلاد و جنوب المنطقة الشرقية.

و ستهب الرياح من الشمال معتدلة القوة بالسواحل الجنوبية والوسطى، و ضعيفة إلى معتدلة من الجنوب بكل من الجنوب الشرقي وبجنوب المنطقة الشرقية، ومن الشمال وأحيانا من الغرب بباقي الجهات.

و ستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 8 و 13 درجة بالمرتفعاتن وما بين 20 و 24 درجة بالجنوب الشرقي للبلاد وبأقصى الجنوب، وما بين 15 و 20 درجة بباقي المناطق.

و ستتأرجح درجات الحرارة العليا ما بين 36 40 و درجة بشرق وجنوب الأقاليم الجنوبية وبالجنوب الشرقين وما بين 30 و 35 درجة بمنطقة سوس، و جنوب المنطقة الشرقية، و وادي ملوية، و السايس، و هضاب الفوسفاط و والماس والسهول الواقعة غرب الأطلس، و ما بين 24 و 30 درجة بباقي جهات المملكة.

و سيكون البحر هادئ إلى قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية وبمنطقة البوغاز، و قليل الهيجان ما بين رأس سبارتيل و الجرف الأصفر، وسيصبح محليا هادئا إلى قليل الهيجان مساء شمال العرائش، و قليل الهيجان إلى هائج بباقي السواحل.