توقعات الارصاد الجوية لحالة الطقس اليوم الاحد


خبر خريبكة: الرباط 

تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، اليوم الأحد، أن يظل الطقس باردا نسبيا مع تكون صقيع محلي، فوق كل من مناطق الأطلس، الريف، الجنوب-الشرقي و شرق المملكة.

و من المنتظر أن تتساقط أمطار ضعيفة فوق بعض مناطق الريف، السايس، الأطلس المتوسط، سواحل البحر الأبيض المتوسط، منطقة طنجة، المنطقة الشرقية و بالسواحل الشمالية.

كما سيلاحظ أيضا تساقط بعض الثلوج فوق قمم مرتفعات الأطلسين الكبير و المتوسط، و من المرتقب تناثر حبات من الغبار فوق بعض المناطق الداخلية للأقاليم الجنوبية.

و ستهب رياح قوية نوعا ما فوق منطقة طنجة، الحرارة الدنيا، ما بين 04 – و 03 درجات بمرتفعات الأطلس، و ما بين 00 و 05 درجات بمرتفعات الريف، المنطقة الشرقية، و الجنوب-الشرقي للبلاد، و ما بين 05 و 12 درجات بالسهول الشمالية و الوسطى للمحيط الأطلسي، و ما بين 10 و 16 درجة بشمال الأقاليم الجنوبية، و ستكون ما بين 15 و 20 درجة بمنطقة سوس و فيما تبقى من جنوب البلاد.

و ستكون درجات الحرارة خلال النهار في انخفاض لاسيما بالمناطق الوسطى من المملكة، و سيكون البحر قليل الهيجان إلى هائج بالواجهة المتوسطية، و هائجا بمنطقة البوغاز و ما بين أصيلة و العرائش، و قليل الهيجان ما بين المهدية و الجرف الأصفر و ما بين الصويرة و بوجدور، و قليل الهيجان إلى هائج بباقي المناطق.