توقعات الارصاد الجوية لحالة الطقس اليوم الخميس


خبر خريبكة: الرباط 

تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، بالنسبة لليوم الخميس ، تشكل كتل ضبابية أو ضباب محليا بالسهول الشمالية و الوسطى و هضاب الفوسفاط و ولماس و السايس و المنطقة الشرقية.

كما ستظهر سحب منخفضة كثيفة بالشمال-الغربي للأقاليم الجنوبية ، مع تشكل سحب ركامية مصحوبة بأمطار ضعيفة محليا رعدية بالأطلسين الكبير والمتوسط .

و ستكون السماء قليلة السحب إلى غائمة جزئيا جنوب المنطقة الشرقية، على أن يبقى الطقس باردا نسبيا بكل من الأطلس، الريف، الجنوب الشرقي و المنطقة الشرقية.

يتوقع أيضا تساقط ثلوج فوق قمم الأطلس الكبير، و تناثر حبات من الغبار بالجنوب و الجنوب الشرقي، فضلا عن هبوب رياح قوية نوعا ما محليا بكل من السهول الأطلسية والأقاليم الجنوبية.

و ستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 00 و 08 درجات بمرتفعات الأطلس، الريف، الهضاب العليا الشرقية و هضبة الفوسفاط، و ما بين 04 و 11 درجة بالواجهة المتوسطية، السهول الشمالية و الوسطى، السفوح الجنوبية الشرقية للبلاد و سوس.

و ستكون ما بين 10 و 18 درجة بباقي أرجاء المملكة .

أما درجات الحرارة، خلال النهار، فستعرف ارتفاعا فوق غالبية أنحاء البلاد.

و سيكون البحر قليل الهيجان إلى هائج بالواجهة المتوسطية، و قليل الهيجان بالبوغاز، فيما سيكون هائجا ما بين الصويرة و طانطان، و ما بين الداخلة و الكويرة، و قليل الهيجان إلى هائج بباقي السواحل.