توقعات الارصاد الجوية لحالة الطقس اليوم الاثنين


 

 

خبر خريبكة: و.م.ع

 

 

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، اليوم الاثنين، أن يكون الطقس باردا نسبيا فوق مرتفعات الأطلس خلال الليل و الصباح، فيما ستكون الأجواء مستقرة مع سماء قليلة السحب إلى صافية بجل جهات المملكة.

و ستتشكل سحب منخفضة خلال الصباح و الليل، مرفقة بكتل ضبابية فوق السواحل، فضلا عن هبوب زوابع رملية محلية بالأقاليم الجنوبية.

و ستهب الرياح معتدلة من القطاع الشرقي بالأقاليم الجنوبية، و من القطاع الشمالي إلى متقلبة الاتجاه بباقي المناطق.

في المقابل، تتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين ناقص 02 و 04  درجات بالمرتفعات، و ما بين 03 و 08  درجات جنوب المنطقة الشرقية و هضاب الفوسفاط و والماس و الجنوب الشرقي، و ما بين 08 و 13 درجة بالسهول الداخلية و السايس و منطقة سوس وداخل الأقاليم الجنوبية، و ستكون ما بين 12 و 17 درجة جوار السواحل وفوق السهول الشمالية و الوسطى.

و تتأرجح درجات الحرارة العليا ما بين 12 و 18 درجة بالمرتفعات، و ما بين 18 و 24 درجة بالشمال و الوسط و المنطقة الشرقية و السايس و هضاب الفوسفاط و والماس و جوار سواحل المحيط الأطلسي و بالجنوب الشرقي، و ستكون ما بين 24 و 30 درجة بالجنوب وسوس.

في حين يكون البحر هادئا إلى قليل الهيجان في الواجهة المتوسطية، وهائجا إلى قوي الهيجان بالغرب، وقليل الهيجان إلى هائج شرق البوغاز، و قوي الهيجان إلى جد قوي الهيجان ما بين طنجة وطانطان، وهائجا إلى قوي الهيجان بباقي سواحل المحيط الأطلسي، وقليل الهيجان إلى هائج ما بين طرفاية وبوجدور.