توقعات الارصاد الجوية لحالة الطقس ليوم غد الأحد


خبر خريبكة: الرباط

تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، بالنسبة ليوم غد الأحد، أن تتشكل سحب منخفضة كثيفة بالواجهة المتوسطية و السواحل الشمالية ما بين سيدي إيفني و طرفاية مع ضباب محلى، كما ستتشكل كتل ضبابية خلال الصباح و الليل بالسهول الأطلسية الشمالية والوسطى.

أما بباقي جهات المملكة، فسيظل الطقس مستقرا مع سماء قليلة السحب إلى أحيانا غائمة جزئيا بالشمال و الوسط، مع هبوب رياح قوية نوعا ما بمنطقة طنجة.

و ستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 08 و 14 درجة بمرتفعات الأطلس، ما بين 10 و 16 درجة بالمنطقة الشرقية و الريف، وستكون ما بين 20 و 26 درجة جنوب الأقاليم الصحراوية، وما بين 15 و 20 درجة بباقي الرجاء. 

و ستتأرجح درجات الحرارة العليا، ما بين 30 و 36 درجة بالجنوب الشرقي و أقصى جنوب البلاد، ما بين 28 و 33 درجة داخل سوس، السهول الداخلية الشمالية و الوسطى بالجنوب الشرقي، و ما بين 28 و 33 درجة بكل من داخل منطقة سوس، السهول الداخلية الشمالية و الوسطى، و بهضاب الفوسفاط و والماس، و ستكون ما بين 22 و 28 درجة عموما بباقي جهات المملكة.

و سيكون البحر  قليل الهيجان إلى هائج بالواجهة المتوسطية و بمنطقة البوغاز و ما بين طانطان و بوجدور، و هائجا بباقي السواحل.