توقعات حالة الطقس اليوم الخميس


تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، بالنسبة لليوم الخميس، أن تتمركز سحب غير مستقرة مصحوبة بزخات رعدية محلية فوق مرتفعات الأطلس و هضاب الفوسفاط و ذلك خلال الظهيرة، فيما ستكون الأجواء قليلة السحب الى غائمة جزئيا في باقي مناطق المملكة.

و ستهم سحب منخفضة مصحوبة بكتل ضبابية السواحل، خلال الصباح و الليل، فيما سيكون الطقس نسبيا حارا خلال النهار بأقصى جنوب المملكة و السهول الداخلية الشمالية و الوسطى، مع هبوب زوابع رملية محلية جنوب المنطقة الشرقية و الجنوب الشرقي و الأقاليم الجنوبية.

كما ستهب الرياح معتدلة من القطاع الشرقي بمنطقة طنجة و الجنوب الشرقي و من القطاع الشمالي بالجنوب و السهول الشمالية و الوسطى.

و ستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 01 و 07 درجات بمرتفعات الأطلس و الريف، و ستكون ما بين 06 و 12 درجة بالمنطقة الشرقية، و ما بين 08 و 14 درجة بالشمال و الوسط ، و ما بين 14 و 20 درجة بالجنوب الشرقي و جنوب المملكة.

و ستتأرجح درجات الحرارة العليا ما بين 15 و 22 درجة بمرتفعات الأطلس، و الواجهة المتوسطية، و ما بين 20 و 26 درجة بالمنطقة الشرقية قرب السواحل و منطقة طنجة، و ما بين 26 و 32 درجة بالسهول الداخلية الشمالية و الوسطى و الجنوب الشرقي للبلاد و شمال الأقاليم الجنوبية، و ما بين 28 و 34 درجة بأقصى الجنوب.

أما البحر، فسيكون هادئا الى قليل الهيجان في الواجهة المتوسطية، و قليل الهيجان الى هائج بالبوغاز، فيما سيكون هائجا إلى قوي الهيجان على طول سواحل المحيط الأطلسي.