توقعات مديرية الأرصاد الجوية لطقس اليوم الثلاثاء


 

خبر خريبكة: و.م.ع

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، اليوم الثلاثاء، أن تتشكل سحب منخفضة مرفوقة بكتل ضبابية خلال الصباح والليل فوق كل من، السواحل والسهول الشمالية والوسطى وهضاب الفوسفاط، وشمال الاقاليم الجنوبية.

فيما ستكون الأجواء غائمة جزئيا فوق منطقة طنجة و الغرب و السايس مما سيعطي بقايا من القطرات المطرية المحلية، خلال الصباح، فيما سيكون الطقس مستقرا مع سماء صافية إلى قليلة السحب بباقي المناطق.

و ستهب الرياح قوية من القطاع الغربي فوق الشمال و المنطقة الشرقية و معتدلة الى ضعيفة القوة بباقي المناطق، و ستتأرجح درجات الحرارة الدنيا ما بين 01 و 08 درجات بمرتفعات الأطلس والريف، و ما بين 07 و 13 درجة بالمنطقة الشرقية، و السايس، و الشمال الغربي، و هضاب الفوسفاط، و السفوح الجنوبية الشرقية، و ما بين 10 و 15 درجة بالشمال و الوسط و الواجهة المتوسطية و الجنوب الشرقي، و ما بين 13 و 19 درجة بالقرب من السواحل و بالأقاليم الجنوبية.

 

و تتراوح درجات الحرارة العليا ما بين 15 و 21 درجة بمرتفعات الأطلس والريف، والهضاب العليا الشرقية، و منطقة طنجة، و اللوكوس، و ما بين 21 و 28 درجة بباقي المناطق الشرقية، و المناطق الواقعة غرب الاطلس والسفوح الجنوبية الشرقية، و سوس، و الشمال الغربي للأقاليم الجنوبية، و ما بين 28 و 34 درجة بالجنوب الشرقي وباقي الأقاليم الجنوبية.

و سيكون البحر قليل الهيجان إلى هائج بالواجهة المتوسطية و البوغاز، و هائجا إلى قوي الهيجان ما بين أصيلة وطرفاية، وقليل الهيجان إلى هائج بباقي السواحل.