توقيف أربعيني بتهمة النصب و الاحتيال بأكادير  


يستولي على ممتلكات ضحاياه من النساء بهد ايهامهم برغبته في الزواج

 

 

خبر خريبكة: المراسل

 

تمكن رجال الشرطة القضائية بالمصلحة الولائية بمدينة أكادير، أمس الأربعاء، من توقيف شخص من ذوي السوابق القضائية؛ بتهمة تورطه في قضايا تتعلق بالنصب و الاحتيال.

و وفق مصادر أمنية، فقد جرى توقيف المتهم على خلفية الأبحاث التي أعقبت العديد من الشكايات التي توصلت بها مختلف الدوائر الامنية بعاصمة سوس، تفيد أغلبها المسجلة بأسماء سيدات سقطن ضحية النصب و الاحتيال، بعد أن أوهمهن المتهم برغبته في الزواج.

و وفق ذات المصادر، فأن المتهم عمد الى الاستيلاء على مقتنيات ثمينة و مبالغ مالية من ضحاياه، و هو ما أثبتته محجوزات الشرطة القضائية بعد اخضاع مقر سكنى الجاني الى التفتيش، بعد ضبط و ثائق شخصية و بطاقات بنكية و حلي و مجوهرات و دراجة نارية تعود ملكيتها إلى ضحاياه.

و تفيد ذات المصادر، أن تنقيط المتهم بالناظمة الالكترونية للمديرية العامة للأمن الوطني، أثبت أنه يشكل موضوع مذكرات بحث وطنية بالعديد من المدن المغربية، وعلى رأسها أكادير و مراكش و تزنيت، بتهم مماثلة، تفيد احتراف المتهم لعمليات النصب والاحتيال.

و تم الاحتفاظ بالمشتبه فيه تحت تدبير الحراسة النظرية، في انتظار تقديمه أمام العدالة فور انتهاء البحث التفصيلي، تحت أشراف النيابة العامة.