توقيف سبعيني وقاصر تسببا في وفاة 7 أشخاص عبر بيع مواد كحولية مضرةبالصحة 


خبر خريبكة: مكناس

تمكنت المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة مكناس، زوال يومه الثلاثاء 30 ماي الجاري، من توقيف تاجر و مساعده القاصر، البالغين من العمر 67 و 17 سنة، و ذلك للاشتباه في تورطهما في حيازة و بيع مواد كحولية مضرة بالصحة العامة و التسبب في وفاة مستهلكيها.

و كانت مصالح الشرطة بمدينة مكناس، قد فتحت بحثا قضائيا على خلفية تسجيل وفاة 7 أشخاص، و ذلك بعد استهلاكهم لمادة كحولية يشتبه في كونهم قاموا باقتنائها من محل لبيع المواد الاستهلاكية.

و أسفرت الأبحاث و التحريات المنجزة في هذه القضية، عن توقيف المشتبه فيه و مساعده القاصر الذي يشتبه في مشاركته في ترويج هذه المواد الكحولية، في حين مكنت عملية التفتيش من حجز العشرات من القوارير البلاستيكية الفارغة التي كانت تحتوي على مادة كحول التعقيم الذي تسببت في وفاة الضحايا.

و قد تم إيداع المشتبه فيه الراشد تحت تدبير الحراسة النظرية  فيما تم الاحتفاظ بالموقوف القاصر تحت تدبير المراقبة رهن إشارة البحث القضائي الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، و ذلك للكشف عن جميع ظروف و ملابسات و خلفيات هذه القضية، و تحديد العلاقة بين الوفيات المسجلة و المواد الكحولية المتناولة، و التي يجري حاليا إخضاعها للخبرات العلمية اللازمة.