جهة بني ملال – خنيفرة: زيارة ترويجية للتعريف بالمؤهلات السياحية الجبلية


 

خبر خريبكة – المراسل

في إطار الترويج للإمكانيات السياحية الجبلية والطبيعية بجهة بني ملال-خنيفرة، نظمت المؤسسة السياحية خلال الأسبوع المنصرم، جولة استطلاعية ميدانية لأهم المواقع  الجبلية والطبيعية بإقليم خنيفرة،  كجزء من الإستراتيجية الهادفة لتعزيز استقطاب السياح واطلاعهم على ما تزخر به المناطق الجبلية والطبيعية.

واستهلت أسماء بلعوينات ، المديرة المتخصصة في الترويج لأنشطتها من مدينة خنيفرة، بحضور كل من سفيرتي إيطاليا بالمغرب (بربرا بريكاتو)، والبنغالية (سلطانة ليلى حسين)، بافتتاح فعاليات المعرض الإقليمي الثالث للمنتوجات المجالية بخنيفرة.

وقام الوفد الدبلوماسي إلى جانب المندوب الجهوي للسياحة عبد الفتاح باودن، وممثل المركز الجهوي للاستثمار، وبعض الفاعلين السياحيين،  بزيارة لسوق الزربية التقليدية بالمدينة الذي يرمز إلى التقاليد التراثية الأمازيغية بجبال الأطلس المتوسط، والوقوف على كيفية نسج الزربية.  وزار الوفد المناطق السياحية المشهورة على المستويين الوطني والدولي من قبيل “أروكو” الذي يبعد عن مدينة خنيفرة بحوالي 10 كيلومترات، والفضاء الجبلي الطبيعي المتميز بخصوصيات جمالية تستقطب الزوار العاشقين لسحر الطبيعة، إلى جانب العديد من البحيرات المائية التي تبقى الميزة الأساسية للمنطقة والإقليم .

وتوجت الرحلة السياحية، التي تزامنت مع مهرجان اجدير ايزوران للثقافة الأمازيغية المنظم هده السنة تحت شعار: الفعل الثقافي الأمازيغي دعامة أساسية لتنمية المناطق الجبلية، بزيارة لمنطقة أجدير في أعالي جبال الأطلس المتوسط.