سيطرة أبطال خريبكة على الدوري الأول لرياضة اللايت فري فايت  


 

Sans titre

خبر خريبكة : محمد سكوم

 حقق أبطال مدينة خريبكة فوزا كاسحا في الدوري الأول المفتوح لرياضة اللايت فري فايت المنظم بقاعة مولاي يوسف للرياضات من طرف جمعية الغفران لذات الرياضة وبشراكة مع اللجنة الوطنية للايت فري فايت المنضوية تحت لواء الجامعة الملكية المغربية لرياضة الجيدو.

وتجدر الاشارة، أنه تمت برمجة هذا الدوري لغاية التعريف بهذه الرياضة على المستويين المحلي والجهوي، و الذي عرف مشاركة أبطال من جل النوادي الوطنية من مدن الرباط،  سلا، الدار البيضاء، مراكش و خريبكة.

وفي تصريح “خبر خريبكة” عبر رئيس جمعية الغفران لرياضة اللايت فري فايت رشيد عياطي عن سعادته للنجاح الكبير لهذا الدوري من خلال المشاركة المكثفة والتنظيم المحكم، مشيرا الى أن رياضة اللايت فري فايت تشكل خليطا من الرياضات كالملاكمة والملاكمة التايلاندية و الجيدو، على اعتبار أنها باتت تشكل رياضة جديدة  بآفاق رحبة وتعرف إقبالا من جميع الفئات لما لها من آثار إيجابية على الجانبين الصحي والجسماني و التقني لدى الممارسين.

ومن جهته أكد محمد سليم رئيس اللجنة الوطنية لرياضة اللايت فري فايت المنضوية تحت لواء الجامعة الملكية المغربية  للجيدو، على أن اللجنة الوطنية ما فتئت تبذل قصارى جهودها من أجل إثبات الذات، في أفق تأسيس جامعة وطنية بحكم توفر الرياضة على نوادي من عموم التراب الوطني، إلى جانب تتويج أحد ألابطال على المستوى الإفريقي بمصر سنة 2015، و الحصول بإيطاليا على حزامين لبطولة العالم خلال ماي 2015، ثم الحصول على الميدالية الذهبية للشبان بروسيا.. وهو دليل على أن هذه الرياضة تسير بخطى حثيثة إلى الأمام.

و من جهة ثانية، خلصت المسابقة الرياضية لهذا الدوري الى النتائج التقنية  التالية:

على مستوى وزن 55 كلغ فوز لمعاوي زكرياء بالصف الأولى من جمعية الغفران بخريبكة.

  • في وزن 65 كلغ فوز نقيل محمد بالصف الأولى و ياسين حمران بالصف الثاني من جمعية الغفران بخريبكة.

  • في وزن 75 كلغ فوز أيوب السامط بالصف الثاني من جمعية الغفران بخريبكة.

  • في وزن 85 كلغ فوز يوسف بنان بالصف الأولى من جمعية الغفران بخريبكة.

  • في وزن 50 كلغ فوز لوديي أمين بالصف الأولى من جمعية الغفران بخريبكة.

  • في وزن 46 كلغ فوز لمعاوي ياسين بالصف الأولى من جمعية الغفران بخريبكة.

  • في وزن 42 كلغ فوز مفكير محمد بالصف الأولى من جمعية الغفران بخريبكة.

و مع نهاية المسابقة الرياضية تكون جمعية الغفران قد حققت الرتبة الأولى فردي وجماعي ونالت الكأس الأول لهذا الدوري.