عاجل وحصري…الوضع الوبائي بمدينة خريبكة.. إصابة 8 حالات بفيروس كورونا المستجد


خبر خريبكة: عبد العزيز لعبايد

أفادت مصادر طبية مطلعة، أن عدد الحالات المصابة بفيروس كرونا المستجد بإلعاصمة الفوسفاطية خريبكة، حتى ظهر اليوم السبت، بلغت 8 حالات موزعة على الشكل التالي:

تعود الحالة الأولى إلى جزار من مدينة ابي الجعد، أثبتت التحاليل المخبرية الاستباقية التي خضع لها الجزارون مع اقتراب عيد الأضحى، إصابته بفيروس كورونا المستجد بمدينة، ويتابع بروتوكول العلاج بالمستشفى الاقليمي الحسن الثاني بخريبكة.

الحالة الثانية: تعود إلى عامل بإحدى الشركات المناولة بخريبكة.

الحالتان الثالثة و الرابعة: تتعلق بمساعدتي ممرضة تقنية بإحدى العيادات الطبية للترويض الطبي بالعاصمة الفوسفاطية، أثبتت التحاليل المخبرية التي خضعت لها الممرضة بمدينة الدارالبيضاء إصابتها بفيروس كورونا المستجد، حيث تتابع بروتوكول العلاج بالدارالبيضاء، وبناء عليه، قامت مندوبية الصحة بتنسيق مع السلطات المحلية، في إطار تتبع المخالطين، من اخضاع العاملات بالعيادة الطبية الي تحاليل مخبرية، جاءت نتائج مساعدتين إيجابية. 

حالات وافدة من مدن اخرى:

الحالة الاولي: تعود إلى طبيب داخلي بمدينة المحمدية، جاءت نتائج التحاليل المخبرية الاستباقية التي خضع لها بمدينة المحمدية إيجابية، حيث صادف ظهور نتائج التحاليل تواجده بمدينة خريبكة.

الحالة الثانية: تعود إلى إطار بنكي، أثبتت التحاليل المخبرية الاستباقية التي خضع لها بمدينة مراكش، إصابته بفيروس كورونا المستجد، حيث صادف توصله بالنتيجة الايجابية، تواجده بمدينة خريبكة في زيارة عائلية.

الحالة الثالثة: تتعلق بسيدة وافدة من مدينة طنجة الي مدينة وادي زم، أثبتت التحاليل المخبرية إصابتها بفيروس كورونا المستجد.

الحالة الرابعة: تتعلق بسيدة قادمة من مدينة بن أحمد، أثبتت التحاليل التي خضعت لها بمستشفى الشيخ زايد بخريبكة، إصابتها بفيروس كورونا.

و وفق ذات المصادر الرسمية، فإن عدد الحالات التي تتابع بروتوكول العلاج بالمستشفى الاقليمي الحسن الثاني بخريبكة الي حدود الساعة، تتلخص في ثمانية حالات، في حين جاءت التحاليل المخبرية التي خضع لها المخالطون سلبية.