عدد حالات الاصابة بفيروس كورونا يقفز الى 437 حالة بالمملكة


خبر خريبكة – الرباط

ارتفع عدد المصابين بفيروس كورونا في المغرب إلى 437 حالة، بعد تسجيل 35 حالة جديدة ثبتت إصابتها حسب تحاليل مخبرية، وفق آخر إحصائيات لوزارة الصحة.

و أفاد تحديث لمعطيات وزارة الصحة، على الساعة الثامنة من صباح اليوم الأحد، بأن العدد الإجمالي للوفيات بالمملكة جراء الإصابة بالفيروس بلغ 26.

و ارتفعت الحصيلة الجديدة بعد تسجيل حالات إضافية في 6 جهات بالبلاد، ليرتقي عدد المصابين إلى 437، بينما الوفيات بلغت 26 حالة بعد مفارقة شخص واحد الحياة خلال الليل، واستقر عدد المتعافين في 12 حالة.

أقوى ارتفاع في عدد الإصابات المؤكدة جاء في جهة الرباط سلا القنيطرة بـ10 حالات، و10 حالات أخرى في جهة فاس مكناس، و 7 على صعيد جهة الدار البيضاء سطات.

كما أبرزت الأرقام الرسمية أن من بين الإصابات الجديدة 3 في جهة طنجة تطوان الحسيمة، و إصابة شخصين في جهة الشرق، إضافة إلى 3 حالات أخرى في سوس ماسة.

و بناء على هذه المعطيات يصبح عدد الحالات 124 في الدار البيضاء سطات، و 82 في الرباط سلا القنيطرة و 82 في جهة فاس مكناس، و 70 على مستوى مراكش آسفي.

العدوى بـ”كوفيد 19″ مست 32 فردا في جهة طنجة تطوان الحسيمة و 16 بجهة الشرق، و 14 بسوس ماسة و 10 ببني ملال خنيفرة، و 6 في درعة تافيلالت و إصابة واحدة بجهة كلميم وادي نون.

جدير بالذكر أن الإحصائيات الصادرة عن وزارة الصحة تؤكد غياب حالات الإصابة الموكدة بـ”فيروس كورونا” عن جهة الداخلة وادي الذهب و جهة العيون الساقية الحمراء.