فيلم “الميمات الثلاث” يمثل المغرب في مهرجان السينما بالدارالبيضاء 


خبر خريبكة: عز الدين كريران

 

يمثل فيلم “الميمات الثلاث” المغرب في المسابقة الدولية للنسخة الثانية من مهرجان المدينة و السينما  التي تحتضنها قاعة “أ. بي. سي” بالدار البيضاء ، من 24 إلى 28 شتنبر الجاري، إلى جانب فيلم “أنديكو”، و 8 أفلام روائية طويلة لها ارتباط بتيمة المهرجان.

ويحكي الفيلم عن ثلاثة أطفال، ازدادوا في نفس اليوم و المدينة و نفس الحي، الطفلة الأولى تتعلق بمسلمة و الطفل الثاني يهودي و الطفل الثالث مسيحي، تربطهم صداقة متينة خلال فترة الطفولة والمراهقة على الرغم من أوجه الاختلاف بينهم.
إلا أن التطورات السياسية التي تعيشها مختلف أنحاء العالم ستفرق بينهم، حيث سيترك مويس المغرب متجها إلى إسرائيل، وماثيو سيذهب إلى فرنسا، و سيخلف هذا الفراق إحساسا بالألم والحيرة لدى مليكة.
ثم شاءت الأقدار أن تجمع بينهم من جديد، محاولين الوفاء بالعهد الذي قطعوه على أنفسهم، بالرغم من صخب الأحداث التي ترمي باختلافهم بين الفينة و الأخرى.
فهل ستنتصر الصداقة على الفوارق؟ هل سيستطيعون السيطرة على الجنون الذي يضرب بالعالم ليقفوا شاهدين علي حقبتهم امام الاجيال اللاحقة؟
إن فيلم “الميمات الثلاث” هو قصة عن الصداقة والحب التي تتحدى الاختلافات والهويات، ورحلة تاريخية تعبر العقود الستة لأخيرة من تاريخ المغرب والعالم العربي و الاسلامي.

و فيلم “الميمات الثلاث” من إخراج سعيد الشرايبي، وتشخيص يونس بواب وصونيا عكاشة وإيفان غونزاليس.