في زيارته للأستاذة المعنفة: المدير الجهوي يدين الاعتداء على الاستاذة


 

تنصيب الاكاديمية نفسها طرفا مدنيا في النازلة

 

خبر خريبكة: عبد العزيز لعبايد

 

على إثر الاعتداء الجسدي الذي تعرضت له الاستاذة (نجاة،ت) العاملة بوحدة الغشا بمجموعة مدارس اولاد عبدون التابعة للمديرية الإقليمية بخريبكة، من طرف أحد الغرباء الذي اقتحم المؤسسة يوم الاثنين 22ابريل2019، قام السيد مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة بني ملال خنيفرة، رفقة السيد المدير الإقليمي بخريبكة، بزيارة الاستاذة بمصلحة المستعجلات بالمستشفى الاقليمي بخريبكة، قصد الاطمئنان على صحتها ومؤازرتها.

و في تصريح لجريدة “خبر خريبكة” أكد مدير الاكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة بني ملال خنيفرة، على أن حماية نساء ورجال التعليم والمؤسسات التعليمية هي من أولويات الأكاديمية والمديريات الإقليمية التابعة لها، وبالتالي وجب التصدي بكل حزم لمثل هذه الاعتداءات، والحد من كل المظاهر المشينة بالمؤسسات التعليمية، وفي مقدمتها العنف بالوسط المدرسي.

كما لم يفت مدير الأكاديمية ادانة هذا الاعتداء بشدة، معلنا تٌنصيب الاكاديمية نفسها طرفا مدنيا في النازلة، مؤكدا على أنها لن تدخر جهدا في التصدي لمثل هذه الاعتداءات، وتوفير الحماية القانونية لنساء ورجال التعليم بالمؤسسات التعليمية.

وخلال زيارته بالمستشفى رفقة المدير الإقليمي بخريبكة للأستاذة المعتدى عليها للاطمئنان على حالتها الصحية، ومساندتها أكد على أن حماية نساء ورجال التعليم والمؤسسات التعليمية هي من أولويات الأكاديمية والمديريات الإقليمية التابعة لها، وبالتالي وجب التصدي بكل حزم لمثل هذه الاعتداءات، والحد من كل المظاهر المشينة بالمؤسسات التعليمية، وفي مقدمتها العنف بالوسط المدرسي.

و كانت الاستاذة قد تعرضت الى الاعتداء داخل المؤسسة التعليمية من طرف غرباء، بعد أن  فوجئت بالمعتدين يلجون الى داخل الحجرة الدراسية رغبة في الاعتداء على التلميذ، لأسباب تجهلها، قبل أن تجد نفسها ضحية للاعتداء بالضرب والسحل بعد محاولة للاستفسار عن الاسباب وراء محاولة الاعتداء على التلميذ داخل الحجرة الدراسية أثناء اداء مهامها.

و تفيد مصادر “خبر خريبكة”، أن لولا تدخل استاذة التعليم الاولي من أجل حماية الاستاذة لوقع مل لا يحمد عقباه، قبل أن يتم اخطار مدير المؤسسة الذي عمل على اخبار السلطات المحلية ورجال الدرك الملكي، حيث تم نقل الاستاذة على وجه السرعة من طرف رجال الوقاية المدنية صوب المستشفى الاقليمي الحسن الثاني، حيث سهر فريق طبي على متابعة الوضعية الصحية للأستاذة، وتم منحها شهادة طبية تقدر مدة العجز بعشرين يوما.

و وفق ذات المصادر، فقد تم اعتقال المعتدي ووضعه تحت الحراسة النظرية بأمر من وكيل الملك بخريبكة، في انتظار أن تقول العدالة كلمتها.