كان محكوما بأربع سنوات..وفاة سجين بالمستشفى الإقليمي بخريبكة


خبر خريبكة – عبد العزيز لعبايد 

علمت جريدة خبر خريبكة من مصادر مطلعة، بوفاة سجين معتقل بالسجن المحلي لوادي زم بالمستشفى الإقليمي الحسن الثاني بخريبكة، مساء اليوم الأحد، حيث لفظ أنفاسه الأخيرة بقسم المستعجلات. 

ووفق ذات المصادر، فإن السجين المتوفي (م.م) من مواليد 1975، ينحذر من قرية اولاد فرج بإقليم الجديدة،  كان يشتغل قيد حياته نادلا بمقهى، معتقل على خلفية قضية هتك عرض شخص من ذوي الإحتياجات الخاصة، يواجه على إثرها عقوبة حبسية لمدة أربع سنوات، قضى منها ثلاث سنوات بسجن وادي زم، وكان من المرتقب أن يغادر أسواره بداية شهر فبراير القادم.

وحسب ذات المصادر، فالضحية كان يعاني قيد حياته من مرض السل، وسبق له الاستفادة من العلاج بمصحة المؤسسة، كما أُجريت له مجموعة من الفحوصات الطبية، التي استدعت تتبع حالته الصحية من طرف طبيب المؤسسة.

وأضافت مصادر جريدة “خبر خريبكة” أنه تم نقل السجين المتوفي مساء يومه الأحد صوب مستعجلات المستشفى الإقليمي الحسن الثاني بخريبكة، قصد عرضه على الخبرة الطبية، بعدما تدهورت حالته الصحية نتيجة لمضاعفات مرض السل، لكنه لم يتنظر طويلا حيث لفظ أنفاسه الأخيرة بقسم المستعجلات.

هذا وقد تم إيداع الضحية بمستودع الأموات بالمستشفى الإقليمي الحسن الثاني، في انتظار إجراء تشريح طبي للوقوف وراء السبب الحقيقي للوفاة.