مستجدات السكن والتغطية الصحية التكميلية محور لقاء تواصلي ببني ملال


 

 

dsc019391

خبر خريبكة صلاح شعشوع

احتضنت قاعة الاجتماعات والندوات، بمقر الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين ببني ملال، خلال الأسبوع الأخير، لقاء تواصليا،  موضوع مستجدات خدمات المؤسسة في ما يتعلق بالتغطية الصحية التكميلية في صيغتها الجديدة (AMC+) ،وبرنامج المساعدة على السكن (FOGALEF). 

وافتتح اللقاء التواصلي والإخباري، الذي حضره حوالي 80 مديرا من ممثلي المؤسسات التعليمية، إلى جانب المدير الإقليمي للتربية الوطنية ببني ملال، بكلمة أبرز فيها أهمية اللقاء بالنسبة لمنخرطي ومنخرطات مؤسسة محمد السادس في مجموعة من الخدمات، مشيدا بالجهود التي تبدلها في هذا الإطار، منوها بتدخل الوحدة الإدارية  للمؤسسة ببني ملال كلما تم الاتصال بها، أو تطلب الأمر ذلك.

وعرف اللقاء  تقديم عروض تتعلق بالمستجدات المتعلقة بالتغطية الصحية التكميلية، وبرنامج المساعدة على السكن، وتدخل ممثل مؤسسة سهام للتأمين لتقديم عرضه الخاص مع شروحات تتعلق بمكونات التغطية وسبل الاستفادة منها بواسطة الملفات المتعلقة بالمرض.

 تجدر الإشارة إلى أن الصيغة الجديدة للتغطية الصحية التكميلية (AMC+)، وبرنامج المساعدة على السكن ( FOGALEF)،دخلت حيز التطبيق والتنفيذ، ابتداء من فاتح يوليوز 2016، والتي يستفيد منها منخرطو المؤسسة وذوو حقوقهم بموجبها من سلة من الخدمات الاستشفائية والطبية المهمة، ومن تخفيضات على تكاليف العلاج والتطبيب. وفي ما يتعلق ببرنامج السكن، فقد قامت المؤسسة بتوقيع ملحق للاتفاقية الجماعية المبرمة مع الأبناك، بهدف تمكين منخرطيها من الاستفادة من تسهيلات خلال اكتتابهم لقروض سكنية في إطار هذا البرنامج، مجسدة في الرفع من سقف القرض الإجمالي إلى 800 ألف درهم، مع تمديد أجل تسديده على مدى 25 سنة عوض 20 سنة، والرفع على مستوى السن إلى 70 سنة عوض 65 سنة.

وتحرص الوحدة الإدارية ببني ملال، على تأطير لقاءات توعوية وتحسيسية لفائدة المدرين والمديرات أقاليم الجهة، وإخبار نساء ورجال التعليم بذلك، بكل من بني ملال، الفقيه بن صالح، خريبكة و خنيفرة، تحت إشراف مؤسسة محمد السادس للنهوض بالأعمال الاجتماعية للتربية والتكوين. وتشمل العملية كل الجهات بالمغرب والمديريات الإقليمية للتعليم التابعة لنفوذها الترابي. يشار إلى ألى أن اللقاء التواصلي نظمته مؤسسة محمد السادس للنهوض بالأعمال الاجتماعية للتربية والتكوين، بشراكة مع الأكاديمية الجهوية والمديرية الإقليمية للتربية الوطنية ببني ملال، في إطار المجهودات المتواصلة التي تبدلها المؤسسة لخدمة نساء ورجال التعليم، في سياق هاتين الخدمتين الجديدتين المتعلقتين بالصحة والسكن.