نقيب هيئة المحامين و قائد و أسرته يتماثلون للشفاء بمراكش


خبر خريبكة: عبد العزيزلعبايد

غادر كل من مولاي سليمان العمراني، نقيب هيئة المحامين، و قائد الملحقة الإدارية “أزلي” و أسرته، أمس الجمعة، مركز الاصطياف التابع للضمان الاجتماعي بحي تاركة بمقاطعة المنارة بمراكش، بعد تماثلهم للشفاء التام من وباء “كوفيد-19”.

و في اتصال لجريدة “خبر خريبكة” بالاستاذ عمر سعيد نقيب هيئة المحامين بخريبكة، الذي أكد خبر شفاء الاستاذ مولاي سليمان العمراني نقيب هيئة المحامين بمراكش، حيث عبر بالمناسبة عن أصدق تهانيه للاستاذ النقيب على تشافيه من هذا الوباء اللعين راجيا من العلي القدير  أن يعجل بشفاء الباقي من المرضى و أن يشمل من توفاهم العلي القدير بواسع رحمته.

و تجدر الاشارة،الى أن 16 حالة من المصابين بمرض “كوفيد-19” قد غادروا قاعة العزل الصحي بمستشفى الرازي التابع للمركز الجامعي محمد السادس بمراكش، اليوم السبت، بعد تماثلها للشفاء، بعدما قضوا بين تسعة أيام و 30 يوما تحت الحجر الصحي،و  يتعلق الامر بخمس إناث و 11 ذكرا، تتراوح أعمارهم بين 10 سنوات و 75 سنة، حيث ارتفعت حصيلة الشفاء بالمركز الجامعي محمد السادس إلى 78 حالة.

و كانت المديرية الجهوية للصحة بجهة مراكش آسفي، قد كشفت صباح اليوم، أن عدد الحالات المؤكدة بالجهة ارتفع من 802 إلى 818 حالة، فيما تماثل 128 مريضا للشفاء، و توفي 42 مصابا.

و في المقابل، أعلنت عن استقرار حصيلة الإصابات المؤكدة بفيروس “كورونا” المستجد (كوفيد-19)، على صعيد الجهة، إلى حدود الرابعة من بعد زوال اليوم السبت، في 818 حالة، في حين وظل عدد الإصابات مستقرا بعمالة مراكش (525)، و أقاليم الرحامنة (222) و الحوز (38) و شيشاوة (25) و قلعة السراغنة (05) و الصويرة (02) و آسفي (01)، في حين لم تسجل إصابات بإقليم اليوسفية.

و بلغ عدد الحالات التي تماثلت للشفاء بالجهة، خلال 22 ساعة الماضية، 22 حالة شفاء، ليصل مجموع الحالات التي تماثلت للشفاء على صعيد الجهة إلى 142 حالة، فيما بلغ عدد الوفيات جراء الفيروس 42 حالة وفاة.