هذه توقعات “الأرصاد الجوية” لطقس اليوم الثلاثاء  


خبر خريبكة: و.م.ع

 

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، ، أن تتميز الحالة الجوية، اليوم الثلاثاء، باستمرار الطقس البارد المصحوب بصقيع أو جليد بالمرتفعات والهضاب العليا، فيما سيكون الطقس مستقرا طيلة النهار مع سماء قليلة السحب إلى غائمة جزئيا بشمال ووسط المملكة، و صافية إلى قليلة السحب بالجنوب.

كما ستظهر بعض السحب المنخفضة مرفقة بكتل ضبابية خلال الصباح بالقرب من السواحل، في حين سيلاحظ مرور سحب أخرى كثيفة خلال النصف الثاني من الليل فوق سواحل المحيط الأطلسي الممتدة شمال آسفي، مما سيهيئ الفرصة لتزول بعض الأمطار المحلية.

و ستهب الرياح معتدلة القوة من القطاع الشمالي بالأقاليم الجنوبية، غير أنها ستهب ضعيفة إلى معتدلة من القطاع الجنوبي بالمنطقة الشرقية وبالجنوب الشرقي للمملكة، ومن القطاع الشمالي إلى أحيانا متقلبة الاتجاه عموما بباقي الجهات.

في حين ستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين ناقص 06 درجات ودرجة واحدة بالمرتفعات والهضاب الشرقية، وما بين 01 و08 درجات بالهضاب العليا والريف والسايس والسهول الواقعة غرب الأطلس والسفوح الجنوبية الشرقية، وستكون ما بين 08 و 14 درجة على العموم باقي المناطق.

أما درجات الحرارة العليا، فستتأرجح ما بين 07 و 12 درجة بالمرتفعات والمنطقة الشرقية، و ما بين 12 و 18 درجة فيما تبقى من النصف الشمالي للمملكة، و ما بين 20 و 23 درجة بالجنوب الشرقي ومنطقة سوس وشمال الأقاليم الجنوبية، و ستكون ما بين 25 و 30 درجة بأقصى الجنوب.

و سيكون البحر هادئا إلى قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية و البوغاز، وقليل الهيجان إلى هائج على طول الساحل الأطلسي.