وزارة التجهيز تعلن عن فتح مقاطع طرقية مقطوعة بسبب هطول الثلوج‎  


 

 

خبر خريبكة:

 

أعلنت وزارة التجهيز و النقل واللوجستيك و الماء، اليوم الثلاثاء، عن فتح جل المقاطع الطرقية في وجه حركة السير، بعد توقف دينامية السير بها بسبب الثلوج التي عرفها المغرب ما بين فاتح  و 6  دجنبر الجاري.

و أشارت الوزارة، إن فرق إزاحة الثلوج و الصيانة التابعة لها، و بتنسيق مع السلطات المحلية، تدخلت لإرجاع الأمور إلى وضعها الطبيعي.

و أفادت الوزارة أن التساقطات الثلجية تسببت في اضطرابات في حركة السير وصلت حد الانقطاع بعدد من المحاور الطرقية التابعة لأقاليم إفران و ميدلت و بولمان و صفرو و تنغير و خنيفرة و الرشيدية و طاطا، موردة أنها قامت بتعبئة 222 شخصا، بمن فيهم 19 مهندسا و 32 تقنيا و 84 سائق آليات و 87 عاملا، و 80 آلية مكونة من شاحنات كاسحة للثلوج و نافخات الثلوج، و آليات التسوية و آليات الشحن والحفر و جرافات.

و ذكرت الوزارة بأن أهم المحاور الطرقية التي انقطعت بها حركة مرور العربات بجميع أصنافها بفعل الثلوج شملت الطريق الجهوية رقم 703 الرابطة بين تنغير و آيت هاني و أكودال، و الطريق الجهوية رقم 706 الرابطة بين الريش و إملشيل، و الطريق الجهوية رقم 302 الرابطة بين آيت محمد و زاوية أحنصال، و الطريق الجهوية رقم 307 الرابطة بين دمنات و ورزازات، و الطريق الجهوية رقم 504 الرابطة بين رباط الخير و دمنات.

و أضاف ذات البلاغ، أنه ضمان سلامة مستعملي الطريق، كانت مصالح وزارة التجهيز و النقل و اللوجستيك و الماء منعت مرور العربات الثقيلة لتفادي انزلاقها بفعل الجليد خلال فترات بكل من الطريق الوطنية رقم 13 الرابطة بين أزرو و ميدلت عبر تيمحضيت و زايدة، و الطريق الجهوية رقم 503 الرابطة بين خنيفرة  و زايدة، و الطريق الجهوية رقم 707 الرابطة بين إفران و بولمان.

ودعت الوزارة مستعملي الطريق إلى توخي الحذر و احترام علامات التشوير من أجل مزيد من السلامة و الأمان، و للمزيد من المعلومات، الاتصال بديمومتها على الرقم: 05.37.71.17.17.