وزارة التربية و التكوين تعلن على الانطلاقة الفعلية للدراسة غدا الجمعة و فق نمط “التعليم الحضوري”


خبر خريبكة: عبد العزيز لعبايد 

أعلنت وزارة التربية الوطنية و التكوين، أن الدراسة ستنطلق بصفة فعلية يوم غد الجمعة، فاتح أكتوبر 2021، بجميع المؤسسات التعليمية و الجامعية و مراكز التكوين المهني، بالنسبة للقطاعين العمومي و الخصوصي، و مدارس البعثات الأجنبية.

و أشار بلاغ للوزارة، توصلت جريدة خبر خريبكة بنسخة منه، أن انطلاق الموسم الدراسي الجديد سيتم وفق نمط “التعليم الحضوري” بالنسبة لجميع الأسلاك و المستويات، مع إتاحة إمكانية الاستفادة من “التعليم عن بعد” بالنسبة للمتعلمين الذين ترغب أسرهم في ذلك.

و أكد ذات البلاغ على انه: “يأتي هذا القرار أخذا بعين الاعتبار السير الإيجابي للحملة الوطنية للتلقيح بشكل عام، و عملية تلقيح المتعلمين من الفئة العمرية 12-17 سنة و الشباب من الفئة العمرية 18 سنة فما فوق على وجه الخصوص، فضلا عن تحسن الوضعية الوبائية في الأسابيع الأخيرة”.

و وفق ذات المصدر، فإن الوزارة تعمل على ضمان دخول دراسي آمن لجميع المتعلمات و المتعلمين و الأطر التربوية و الإدارية و الحرص على سلامتهم الصحية، بتنسيق مع وزارة الصحة، على تحيين البروتوكول الذي سيتم اعتماده بجميع المؤسسات التعليمية و الجامعية و مراكز التكوين المهني، العمومية و الخصوصية، وفي مدارس البعثات الأجنبية.

في المقابل، أكدت الوزارة، على ضرورة الالتزام بالتدابير الاحترازية المعمول بها للوقاية من وباء “كوفيد-19″، خاصة ارتداء الكمامات و تفادي التصافح و الحرص على النظافة الجسدية، إضافة إلى تهوية الفضاءات داخل المؤسسات.

و لم يفت الوزارة، دعوة المتعلمات و المتعلمين و الأسر إلى مواصلة الانخراط بكثافة في عملية التلقيح، التي ستظل مستمرة إلى ما بعد انطلاق الدراسة، على مستوى جميع مراكز التلقيح و من خلال الوحدات الطبية المتنقلة المخصصة لهذا الغرض، سواء من أجل تلقي الحقنة الأولى أو الثانية.