وفاة عبد الوهاب بلفقيه على أثر اصابته بطلق ناري


خبر خريبكة: عبد العزيز لعبايد 

أعلن، صباح اليوم الثلاثاء، على وفاة عبد الوهاب بلفقيه، المرشح السابق لحزب الأصالة و المعاصرة لرئاسة جهة كلميم واد نون، عبد الوهاب بلفقيه، بالمستشفى العسكري بكلميم.

و تجدر الاشارة، ان عبد الوهاب بلفقيه، كان قد أصيب بعيار ناري على مستوى البطن، صباح اليوم الثلاثاء، بمنزله في آيت عبد الله بتراب إقليم سيدي افني، قبل انتخابات مجلس جهة كلميم واد نون، حيث تعيش الجهة على وقع منافسة قوية، بين عبد الوهاب بلفقيه مرشح سابق لحزب الأصالة و المعاصرة لترأس جهة كلميم، و مباركة بوعيدة مرشحة حزب التجمع الوطني للأحرار.

و كان بلفقيه قد عمل مباشرة بعد إعلان الأمين العام لحزب الأصالة و المعاصرة على إلغاء ترشحه لرئاسة الجهة، على تعميم رسالة خطية، تم تداولها مناصروه عبر صفحات التواصل الاجتماعي، اعلانه عن اعتزاله للعمل السياسي، بشكل نهائي، لاعتبارات سيعرفها الجميع، حسب تعبيره.

و تمكن بلفقيه من الحصول على 12 مقعد في الجهة في الاستحقاقات الماضية، بينما حصل حزب الحمامة، على عشرة مقاعد، في حين حصل حزب الميزان على خمسة مقاعد، و حزب الوردة على أربعة مقاعد، في وقت حصل كل من حزب الحركة الشعبية، و حزب البيئة و التنمية المستدامة على مقعدين لكل منهما، فيما حصل كل من أحزاب الحركة الديمقراطية الاجتماعية، و الوحدة و الديمقراطية، و الإصلاح و التنمية، و التقدم و الاشتراكية، و العدالة و التنمية على مقعد واحد لكل حزب.

و كان عبد الوهاب بلفقيه، قد عمل على التحالف مع محمد أبودرار مرشح الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية للظفر برئاسة الجهة، بعد أن سحبت منه التزكية لترأس الجهة من طرف الأمين العام للبام عبد اللطيف وهبي. 

و عرفت جهة كلمية واد نون، صباح اليوم الثلاثاء، انتخاب امباركة بوعيدة، عن حزب الحمامة رئيسة للجهة، بعد تمكنها من الحصول على 28 صوتا من أصل 39.