8600 شخص في وضعية هشة يستفيدون من توزيع الدعم الغذائي


خبر خريبكة- شعشوع

أشرف  محمد دردوري، والي جهة بني ملال خنيفرة وعامل إقليم بني ملال،   يوم الثلاثاء 30 ماي الجاري، بكل من دار الطالب ببني ملال، و جماعتي تانوغة وفم العنصر، التابعتين  ترابيا لإقليم بني ملال على عملية توزيع الدعم الغذائي، المنظمة من طرف مؤسسة محمد الخامس للتضامن، بمناسبة شهر رمضان الأبرك 1438. 

واستفاد من  عملية الدعم الغذائي، الفئات الاجتماعية الأكثر هشاشة ، وبالخصوص النساء الأرامل والأشخاص المسنين، وذوي الاحتياجات الخاصة.

وأفاد بلاغ لولاية جهة بني ملال خنيفرة،  توصلت “خبر خريبكة“بنسخة منه، أن عدد المستفيدين بإقليم بني ملال من هذه العملية، يصل 8600 مستفيد، منها 600 مستفيد ببلدية بني ملال، و8000 بالعالم القروي والذي يشمل 11 جماعة قروية بالإقليم.

وأضاف البلاغ ذاته، أنه بنفس المناسبة اشرف والي الجهة على توزيع شيكات مؤسسة التعاون الوطني، برسم سنة 2016 لفائدة 13 خيرية، بما قدره 2146000.00 درهم، ولفائدة 07 أشخاص تابعين لإقليم بني ملال، في إطار أجرأة صندوق التماسك الاجتماعي في شقه المتعلق بتمويل المشاريع المدرة للدخل، والموجهة للأشخاص في وضعية إعاقة برسم السنة المالية 2016، بما قدره 346300 درهم.

وفي تصريح خص به جريدة “خبر خريبكة ” قال محمد أيت أحماد، المندوب الإقليمي للتعاون الوطني ببني ملال، إن عملية الدعم الغذائي تستهدف بالدرجة الأولى الفئات التي تعاني الهشاشة والعوز، وتحرص المؤسسة من خلال هذه المبادرة الإنسانية إلى ترسيخ مبدأ التكافل والتضامن الاجتماعين وبالتالي المساهمة في   تخفيف العبء على هذه الفئة الهشة خلال شهر رمضان المعظم.