وزارة الداخلية: الكمامة واجب وإجباري لجميع الأشخاص للتنقل خارج مقرات سكناهم


خبر خريبكة:

ذكر بلاغ لوزارة الداخلية اليوم السبت 25 يوليوز، أن وضع الكمامة واجب و إجباري بالنسبة لجميع الأشخاص من أجل التنقل خارج مقرات سكناهم.

و أوضح البلاغ، أنه “من منطلق الحرص الثابت و المتواصل على صيانة صحة و سلامة المواطنات و المواطنين و بغاية تفعيل كافة التدابير و الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا (كوفيد-19) و تطويق رقعة انتشاره، و أمام تسجيل تهاون و تراخي بعض الأفراد في التقيد بالضوابط الإجبارية المقررة لهذه الغاية، تؤكد السلطات العمومية أن وضع الكمامة واجب وإجباري بالنسبة لجميع الأشخاص من أجل التنقل خارج مقرات سكناهم”.

وأضاف البلاغ، أن كل مخالف لذلك يتعرض للعقوبات المنصوص عليها في المادة الرابعة من المرسوم بقانون رقم 2.20.292 ، و التي تنص على عقوبة “الحبس من شهر إلى ثلاثة أشهر و بغرامة تتراوح بين 300 و 1300 درهم أو بإحدى هاتين العقوبتين، دون الإخلال بالعقوبة الجنائية الأشد”.

و في هذا الشأن، تشدد السلطات العمومية -يشير البلاغ- على “تصميمها الثابت على التطبيق الصارم للضوابط الإجبارية، حيث لن تتوانى بكل حزم ومسؤولية، عن توقيع العقوبات القانونية المنصوص عليها في حق كل من ثبت إخلاله بإلزامية وضع الكمامة الواقية و تهديده للأمن الصحي و النظام العام”