توقيف أربعة أشخاص للاشتباه في ارتباطهم بشبكة إجرامية تنشط في التهريب الدولي للمخدرات والمؤثرات العقلية


خبر خريبكة: الرباط 

تمكنت عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة العيون، بتنسيق مع مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، مساء أمس الثلاثاء، من توقيف أربعة أشخاص تتراوح أعمارهم ما بين 27 و 59 سنة، و ذلك للاشتباه في ارتباطهم بشبكة إجرامية تنشط في التهريب الدولي للمخدرات و المؤثرات العقلية.

و ذكر بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني، اليوم الأربعاء، أن هذه العملية الأمنية، التي انطلقت مساء أمس الثلاثاء و استمرت إلى حدود الساعات الأولى من صباح اليوم، أسفرت عن توقيف شاحنة مبردة بمدخل منطقة المرسى ضواحي مدينة العيون، و على متنها تم حجز قاربين مطاطين و أربعة محركات بحرية نفاثة، يشتبه في كونها كانت موجهة لتهريب شحنة من المخدرات، كما تم توقيف سائقها و مرافقه.

و أضاف المصدر ذاته، أنه و مواصلة للأبحاث، تمكنت عناصر الشرطة القضائية مدعومة بالفرقة الجهوية للتدخل من توقيف شخصين آخرين من أفراد هذه الشبكة الإجرامية بمنطقة ساحلية تقع بين فم الواد ومدينة طرفاية، و ذلك خلال تدخل اضطر خلاله أحد عناصر الفرقة الجهوية للتدخل إلى استعمال سلاحه الوظيفي و إطلاق عيارات تحذيرية لدفع الخطر الناتج عن راكب سيارة رباعية الدفع حاول اعتراض عناصر الشرطة.

و وفق ذات البلاغ، فقد مكنت عمليات التفتيش التي باشرتها عناصر الشرطة بهذه المنطقة، من حجز 61 رزمة من المخدرات مدفونة في الرمال، بلغ وزنها الإجمالي طنا و 994 كيلوغراما من مخدر الشيرا المعدة للتهريب الدولي، فضلا عم حجز  قارب مطاطي و خمسة محركات مائية إضافية.

و وفق ذات البلاغ،  فقد تم الاحتفاظ بالمشتبه فيهم الأربعة تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث التمهيدي الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة، و ذلك لتحديد باقي المتورطين المفترضين و رصد الامتدادات الدولية و المحلية لهذا النشاط الإجرامي.