توقعات حالة الطقس ببلادنا اليوم الثلاثاء


خبر خريبكة

تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، بالنسبة لليوم الثلاثاء، أن تتميز الحالة الجوية عامة، بطقس حار بأقصى الجنوب الشرقي للمملكة، وبالأقاليم الجنوبية، ومناطق سوس، و الشياظمة، و محليا بالسهول الداخلية الوسطى.

و ستتشكل سحب منخفضة، خلال الصباح و الليل، حيث ستكون مرفوقة بكتل ضبابية أو بأمطار جد خفيفة محليا. كما ستنزل قطرات مطرية متفرقة بغرب الواجهة المتوسطية، فضلا عن ظهور سحب غير مستقرة شيئا ما فوق كل من الأطلس، و الجنوب الشرقي و جنوب المنطقة الشرقية مع نزول قطرات مطرية أو زخات رعدية أحيانا.

و سيلاحظ مرور سحب مدارية بجنوب وشرق الأقاليم الجنوبية، حيث ستكون مرفوقة بقطرات مطرية متفرقة أو زخات أحيانا رعدية. عدا ذلك، ستبقى السماء صافية إلى قليلة السحب بباقي جهات المملكة مع استمرار انتشار السحب المنخفضة بالسواحل الشمالية والوسطى وذلك خلال الزوال.

و ستهب الرياح معتدلة إلى قوية نوعا ما من الشرق بمنطقة طنجة، و ضعيفة إلى معتدلة من الجنوب أو من الغرب بالجنوب الشرقي، بينما ستهب من الشمال وأحيانا من الشرق بالأقاليم الجنوبية، ومن الشمال أو من الغرب عموما بباقي الجهات.

و ستتراوح درجات الحرارة الدنيا، ما بين 26 و 32 درجة بداخل الأقاليم الجنوبية وبأقصى الجنوب الشرقي للمملكة، و ما بين 21 و 26 درجة بالجنوب الشرقي، ومنطقة سوس، و السايس، و السهول الداخلية، و هضاب الفوسفاط و والماس و منطقة طنجة، وستكون ما بين 16 و 21 درجة بباقي المناطق على العموم.

و ستتأرجح درجات الحرارة العليا ما بين 40 و 45 درجة بأقصى الجنوب الشرقي، وداخل كل من الأقاليم الجنوبية، ومناطق سوس والشياظمة، وسهول تادلة، والحوز والرحامنة، وما بين 35 و 40 درجة فيما تبقى من السهول الداخلية، وهضاب الفوسفاط، ووالماس، و السايس، و السفوح الجنوبية الشرقية، و ما بين 30 و 35 درجة بجنوب المنطقة الشرقية، و ما بين 25 و 30 درجة بشمال المنطقة الشرقية، ومنطقة طنجة، والريف وبالقرب من السواحل، و ستكون ما بين 21 و 25 درجة بمرتفعات الأطلس.

و سيكون البحر قليل الهيجان إلى هائج بالواجهة المتوسطية، و البوغاز، و هائجا إلى أحيانا كثير الهيجان ما بين آسفي وطانطان، و قليل الهيجان إلى هائج بباقي المناطق.