الجمعية المغربية المدرسي الفلسفة بخريبكة تنظم ندوة فكرية بمناسبة اليوم العالمي للمدرس


خبر خريبكة: عبد العزيز لعبايد

احتضنت قاعة الاجتماعات بمقر غرفة التجارة و الصناعة و الخدمات بخريبكة، اليوم الجمعة 06 أكتوبر 2023، ندوة فكرية من تنظيم الجمعية المغربية المدرسي الفلسفة إقليم خريبكة، و ذلك بمناسبة اليوم العالمي للمدرس، تحت عنوان ” مدرس الفلسفة اية هوية”.
و انطلق اللقاء بكلمة ترحيبية الرئيسة الجمعية المغربية المدرسي الفلسفة فرع إقليم خريبكة، الاستاذة سعيدة الشرفاوي أستاذة الفلسفة بالثانوية التأهيلية الفوسفاط، و التي تطرقت من خلالها إلى تاريخ و كرونولوجيا تأسيس الجمعية المغربية المدرسي الفلسفة و أهم الأعلام من المفكرين و الباحثين في الميدان.
كما تطرقت الاستاذة سعيدة الشرفاوي إلى اليوم العالمي للمدرس و التي تتزامن مع 5 أكتوبر، و التي تقدمت بالمناسبة برسالة محبة و اعتراف بجليل الأعمال التي يسديها للناشئة و بناء المجتمعات الانسانية و رقي الحضارات..

و اختتمت رئيسة الجمعية المغربية المدرسي الفلسفة كلمتها الافتتاحية و الترحيبية بطرح العديد من الأسئلة و الاشكالات و التي شكلت مدخلا للندوة الفكرية:
* هل استاذ الفلسفة يختار هذه الوظيفة لان ماهيته تتاسس على قناعة القيام بهذه المهمة.. ؟
* هل هوية الفلسفة تعبر عن ذات المدرس ام انها تبقى مجرد عرض الأفكار يتم توظيف ها لهدف اكاديمي…؟ إلى جانب العديد من الأسئلة و الأشكالات و الفرضيات التي تم التطرق اليها و الغوص فيها من طرف الأساتذة الاجلاء.. المشاركين في الندوة الفكرية:
الاستاذة: ادريسية حزاز أستاذة الفلسفة بالثانوية التأهيلية بن ياسين
الاستاذ: خليفة العاطري استاذ الفلسفة بالثانوية التأهيلية الموحدين
الاستاذ: حميد هرماشي مفتش منسق جهوي مادة الفلسفة بأكاديمية بني ملال خنيفرة.
الاستاذ: هشام بنعامر مفتش منسق جهوي مادة الفلسفة بأكاديمية الدار البيضاء سطات.